المطيري: «الكويت لمسرح الشباب العربي» في أكتوبر

مضامين المهرجان تنطلق من توجيهات الكويت المحبة للسلام ورفعة الأوطان

نشر في 02-08-2017
آخر تحديث 02-08-2017 | 00:03
المطيري وعبدالرسول مكرمين الكاظمي في «أيام المسرح»
المطيري وعبدالرسول مكرمين الكاظمي في «أيام المسرح»
تفتتح الهيئة العامة للشباب في شهر أكتوبر المقبل، مهرجان الكويت لمسرح الشباب العربي، بمناسبة اختيار الكويت عاصمة للشباب العربي لعام 2017، وقد شكلت أعضاء اللجنة المنظمة العليا برئاسة المخرج عبدالله عبدالرسول، إضافة إلى اللجان الفرعية التي ستقوم بالمهام الفنية والإدارية المتعلقة بإقامة المهرجان، كما استقطبت «الهيئة» الشباب المتطوعين لتدريبهم وتأهيلهم للمشاركة في مختلف اللجان.
في ضوء الاستعدادات والتحضيرات لفعاليات الكويت عاصمة الشباب العربي لعام 2017، بدأت الهيئة العامة للشباب الاستعدادات الفعلية لإقامة مهرجان الكويت لمسرح الشباب العربي.

وفي هذا الصدد، صرح المدير العام للهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري قائلاً: "إن إقامة مهرجان الكويت لمسرح الشباب العربي، يعتبر من الفعاليات الرئيسية في أجندة برامج الكويت عاصمة الشباب العربي 2017، والهدف من إقامته هو احتضان دولة الكويت للإبداع والتميز الشبابي المسرحي العربي، كما يهدف المهرجان إلى إبراز القدرات الشبابية المسرحية العربية وتبادل الخبرات بين الشباب العرب في مجال المسرح، وتأكيد دور المسرح بأنه منارة من منارات الفكر والإبداع، لأن للمسرح رسالة تكمن في البناء والتوعية المجتمعية والبناء الإنساني، إضافة إلى أنها رسالة فكرية إبداعية مهمة في نهضة الشعوب والأمم".

ولفت المطيري إلى أن المهرجان سيحمل مضامين تنطلق من توجيهات دولة الكويت المحبة للسلام ورفعة الأوطان بسواعد وهمم الشباب، مشيرا إلى أن الرعاية الكريمة لصاحب السمو أمير الشيخ صباح الأحمد لفعاليات الكويت عاصمة الشباب العربي هي خير دليل على دعم سموه للشباب العرب المحبين للسلام والانتاج ونهضة الأوطان.

وأوضح المطيري أن الهيئة نسقت مع جميع الجهات الحكومية والأهلية والخاصة لإنجاح هذا الحدث المسرحي الشبابي العربي، الذي ستنطلق فعالياته في أكتوبر المقبل، مثمنا التعاون الكبير بين الهيئة العامة للشباب ووزارة الإعلام والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب لإقامة هذا الحدث بالصورة التي تليق بمكانة الحركة الشبابية المسرحية بدولة الكويت وتاريخها الحافل بالانجازات والإبداعات.

وأعلن المطيري أن جهاز إدارة المهرجان يتكون من كل من: المخرج عبدالله عبد الرسول رئيسا للمهرجان، ورئيس مسرح الشباب علي وحيدي مديرا للمهرجان، ووليد العتيبي المنسق العام للمهرجان، ويوسف السريع ممثلاً لوزارة الإعلام، وأحمد التتان ممثلاً للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، وعبدالرزاق العصفور لمهام الإدارة المالية للمهرجان، كما تضم إدارة المهرجان اللجان الفرعية التي ستقوم بالمهام الفنية والإدارية المتعلقة بإقامة المهرجان.

معرض الكتاب الدولي

وكان مجلس الإدارة قد اعتمد المشاريع التي ستنفذها الهيئة المتعلقة باحتفالية "الكويت عاصمة الشباب العربي 2017"، وهي جائزة قائد العمل الإنساني للشباب العربي التي تشجع الأعمال الإنسانية والخيرية في المجتمعات العربية، والأسبوع الثقافي العربي الذي سيقام بالتزامن مع معرض الكتاب الدولي إضافة إلى مهرجان أيام المسرح للشباب العرب.

وقد بدأت الهيئة العامة للشباب باستقطاب الشباب المتطوعين لتدريبهم وتأهيلهم للمشاركة في اللجان المختلفة بالمهرجان، وسيكون للشباب الكويتيين مساحة كبيرة للتدرّب على إدارة المهرجانات الفنية المتخصصة.

يشار إلى أن هيئة الشباب، قد أقامت الدورة الحادية عشرة من عمر مهرجان أيام المسرح للشباب،

من 22 نوفمبر إلى الأول من ديسمبر 2016، تحت شعار "الشخصية المسرحية"، وقد حقق المخرج عبدالله التركماني جائزتي أفضل مخرج وأفضل عرض مسرحي متكامل (الجائزة الكبرى) عن مسرحية "عطسة".

يذكر أنه قد وقع الاختيار على الكويت عاصمة للشباب العربي، بناء على قرار مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في دورته 38 بتسمية الكويت عاصمة للشباب العربي 2017، وجاء ذلك نتيجة لاهتمام الكويت واستجابتها لتوصيات الشباب في مبادرة «الكويت تسمع» وترجمة لتوجيهات صاحب السمو أمير البلاد بشأن الاهتمام بالشباب والاستماع لهم ولأفكارهم وطموحاتهم.

«الهيئة» نسقت مع جميع الجهات الحكومية والأهلية والخاصة لإنجاح هذا الحدث المسرحي
back to top