الأثري: لم نظلم أحداً ولا نقبل تسييس النتائج

نشر في 02-08-2017
آخر تحديث 02-08-2017 | 00:03
مدير الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الأثري
مدير الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الأثري
كشف مدير الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الأثري عن تواصله مع عميدة القبول والتسجيل في «التطبيقي»، د. رباح النجادة، لبحث العديد من الاستفسارات التي تخص قبول الطلبة.

وأوضح الأثري أن العميدة أكدت أن الإجراءات تمت حسب النسب الدنيا ومن خلال أنظمة الحاسب الآلي، وتم التعامل بناء على النسب ومعدل النجاح في اختبارات القدرات.

وأضاف الأثري أنه تم إبلاغ وزير التربية وزير التعليم العالي، د. محمد الفارس، بكل أمور القبول ونتائجه، وتم توضيح جميع الأمور المتعلقة بها بكل شفافية، ولم يُظلَم أحد بالنتائج، لافتا الى أن «التطبيقي» لا تقبل تسييس نتائج قبول الطلبة، ولا تسييس التعيين أو الندب فيها، لأنها أكبر مؤسسة أكاديمية في الكويت ويجب أن تُحترَم قراراتها الأكاديمية التي هدفها المصلحة العامة. وقال الأثري، في تصريح صحافي عبر حسابه الشخصي «تويتر»، «إن من لديه أي تظلم على القبول يمكنه تقديم الطلب لعمادة القبول، وسيتم النظر في تظلمه والرد عليه حسب الأمور المتعارف عليها في الجهات الأكاديمية، كما هي الحال في تظلمات عدم القبول بجامعة الكويت والجامعات الخاصة والبعثات الداخلية والخارجية، وسيتم الرد بكل شفافية كما هو متبع في الهيئة».

back to top