«الأشغال»: تسلّم مبنى «الأوقاف» بالرقعي في سبتمبر

نشر في 01-08-2017
آخر تحديث 01-08-2017 | 21:45
 الوكيل المساعد لقطاع المشاريع الإنشائية في وزارة الأشغال  المهندس غالب شلاش
الوكيل المساعد لقطاع المشاريع الإنشائية في وزارة الأشغال المهندس غالب شلاش
أعلن الوكيل المساعد لقطاع المشاريع الإنشائية في وزارة الأشغال، المهندس غالب شلاش، إنجاز 87 في المئة من مشروع المبنى الرئيسي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الذي يقع بمنطقة الرقعي، وتبلغ قيمته حوالي 39 مليون دينار، لافتا إلى أن الوزارة ستبدأ بتسلم المبنى ابتداء من سبتمبر المقبل.

جاء ذلك خلال جولة للوكيل شلاش تفقد خلالها الإنجازات الخاصة بأعمال المشروع والأعمال الحالية التي يتم تنفيذها به والمتبقي منها.

وقال: المشروع في مراحله التنفيذية الأخيرة، وهو أحد المشاريع المميزة، حيث يعد صرحا معماريا إسلاميا يعكس طابع وزارة الأوقاف.

وتابع: ينقسم المشروع من الداخل إلى 3 مباني، ويصل أعلى مبنى إلى 16 طابقا، ويحتوى على مكاتب للموظفين وقيادات الوزارة، كما يحتوي المبنى على مسجد منفصل سعه 3000 مصل، ويسع المبنى إلى 1000 موظف.

وذكر أن كامل المبنى وتشطيباته الخارجية بدت واضحة لكل من يمر في المنطقة والشوارع المحيطة، ليضاف إنجاز جديد للحكومة ممثلة في وزارة الأشغال، وأن هناك متابعة حثيثة من وزير الأشغال م. عبدالرحمن المطوع ودعم مباشر من وكيلة الوزارة م. عواطف الغنيم لتنفيذ مشاريع القطاع الإنشائية وفقا لجداولها الزمنية.

وحول الواجهات الخارجية للمبنى، أشار إلى أنها متمثلة بطبقات زجاجية خارجية مصممة بشكل هندسي إسلامي باللون الأخضر والشفاف، ونوعين من الرخام ruby red وآخر yashi yellow، أما الأرضيات والحوائط الداخلية فقد استخدم رخام crema marfil بشكل كبير، ليضفي شعورا بالمساحة الواسعة، كما تم تصميم المسرح على أحدث طراز.

back to top