تفاعل عدد من النواب مع إعلان نتائج الطلبة المقبولين في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، محمّلين وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس المسؤولية السياسية في رفع نسب القبول.

وبينما أكد النائب جمعان الحربش أن "الوزير يتحمل مسؤولية العبث بمستقبل أبنائنا في التطبيقي"، قال النائب مبارك الحجرف: "إذا لم يُعِد الفارس الأمور إلى نصابها الصحيح، ويعالج التزوير الحاصل في رفع النسب، والمزاجية في التعامل، فلن نقبل أقل من إقالته، والمدير العام للهيئة".

Ad

وطالب النائب الحميدي السبيعي الفارس بتشكيل لجنة تحقيق، فوراً، من خارج إدارة "التطبيقي"، لتلقي تظلمات الطلبة والنظر فيها، مؤكداً أن "دور الانعقاد المقبل موعدنا للقيام بما يمليه علينا ضميرنا ومسؤولياتنا السياسية".

ورفض النائب ثامر السويط‏ "التضييق على أبنائنا في التطبيقي، ورفع نسب القبول بمزاجية"، مؤكداً أن "هناك كلفة سياسية على وزير التربية إن لم يتدارك الأمر"، في حين دعا النائب خالد العتيبي الفارس ومدير "الهيئة" إلى التدخل فوراً لتصحيح ما وصفه بـ"المهزلة"، مشدداً على أنه "لا تهاون مع مَن يعبث بمستقبل أبنائنا الطلبة".

في المقابل، أكد المدير العام للهيئة د. أحمد الأثري أن "التطبيقي لا تقبل تسييس نتائج قبول الطلبة، أو التعيين، أو الندب فيها، لأنها أكبر مؤسسة أكاديمية بالكويت، ويجب أن تُحترم قراراتها الأكاديمية التي تهدف إلى المصلحة العامة".

وشدد د. الأثري على أنه لم يُظلم أحد من الطلبة في نتائج القبول، "والإجراءات تمت حسب النسب الدنيا، ومن خلال أنظمة الحاسب الآلي، ومن لديه تظلم فليقدمه لعمادة القبول".