انطلقت تدريبات القادسية وكاظمة، أمس الأول، استعدادا لمنافسات الموسم الجديد، وذلك بحضور 22 لاعبا في الفريق الأصفر، و14 لاعبا في البرتقالي.

واتفقت الأجهزة الفنية في الفريقين على أن الالتزام هو عنوان النجاح، ورفضت الإفراط في الوعود المبكرة بالذهاب الى منصات التتويج، مؤكدة أن الفترة المقبلة ستكون كافية لتحديد الأولويات والأهداف.

Ad

وقاد المدرب الكرواتي اليبور وجهاز المعاون، الذي شهد دخول محمد المشعان، مدرباً مساعداً للتدريبات، بحماس كبير، لاسيما أن عددا من أصحاب الخبرة أمثال مساعد ندا، وسلطان العنزي، ورضا هاني، وسعود المجمد كانوا في مقدمة الحضور.

ومن المقرر، حسب الجهاز الإداري في القادسية، أن تشهد الأيام القليلة المقبلة حضور كل اللاعبين، باستثناء بعض اللاعبين المرتبطين بدورات عسكرية، ومنهم خالد ابراهيم الذي بات خارج حسابات الفريق، الى ما بعد المعسكر الخارجي.

وقال المنسق الاعلامي في القادسية زياد الشطي إن المعسكر الخارجي سينطلق في الرابع عشر من الشهر الجاري، ولمدة أسبوعين في تركيا، مضيفا أن الجهاز الفني سيحدد خلال الفترة المقبلة، حاجته من المباريات الودية.

وحول ملف المحترفين كشف الشطي أن محترف الفريق البرازيلي ليما سيصل غدا، للخضوع للكشف الطبي، ومن ثم دخول التدريبات، مضيفا ان الفيزا الخاصة بالمحترف الافريقي توريه قد أنجزت، فيما لايزال موعد حضور اللاعب غير معلن.

قائمة الأصفر

وعن قائمة الأصفر، وما ان كانت ستشهد بعض المفاجآت قال مصدر داخل النادي ان القائمة ستتسع لتسجيل كافة اللاعبين المثار حولهم الجدل، ومنهم الحارس نواف الخالدي، وطلال العامر، وكلاهما منقطع عن أغلب فترات الموسم الماضي، كما سيتم تسجيل سيف الحشان، وأحمد الظفيري، حيث تتم مفاوضاتهما في الوقت الحالي من أجل العودة الى التدريبات.

وكشف المصدر ان الموافقة على اعارة حمد العنزي لمصلحة العربي باتت قريبة، حيث ابدى المدرب داليبور موافقة مبدئية على تجديد اعارة اللاعب.

توني في الانتظار

في كاظمة بدا على مدرب البرتقالي الجديد البرتغالي انتونيو اوليفيرا "توني" الضيق من حضور عدد قليل من اللاعبين في الحصة التدريبية الأولى.

وشهد التدريب الأول حضور 10 لاعبين فقط، إضافة الى 4 حراس، فيما خاض عبدالله الظفيري تدريبات منفردة تهميدا لانضمامه الى التدريبات الجماعية.

ومنح "توني" نجله أوليفيرا، الذي يشغل منصب مساعد المدرب، الحرية في قيادة التدريبات، في ظل متابعة حثيثة منه، وتوجيهات مستمرة للاعبين.

وعلى صعيد التعاقد مع محترفين، ذكر مصدر في كاظمة أن النادي توصل الى اتفاقات مؤكدة مع بعض المحترفين، ويتم في الوقت الحالي طبخ الصفقات على نار هادئة، خوفا من دخول اي طرف آخر على الخط.

وأضاف المصدر ان كاظمة بصدد الاعلان عن 3 صفقات، من بينهم مدافع دولي سوري، مشيرا ان المدرب توني اشرف بنفسه على اختيارات اللاعبين الجدد.

توني يرفض الوعود

من جانبه، أكد "توني" انه تابع كاظمة من خلال بعض المباريات المسجلة، رافضا اعطاء أي وعود فيما يخص تحقيق الألقاب.

وقال "توني"، في تصريحات لوسائل الإعلام، انه سيبذل قصارى جهده مع البرتقالي، مضيفا ان العمل الجماعي هو سر النجاح.

وأشار مدرب كاظمة انه لا يزال يملك الكثير ليقدمه الى البرتقالي، رافضا رهن قدرته على العطاء بتقدمه في السن، أو بالانجازات الكثيرة التي يزخر بها سجله.