جعفر: الكويت ملتزمة باتفاق خفض إنتاج النفط ولن نرفع برميلاً إضافياً

نصف مليار قدم مكعبة يومياً إنتاج الغاز نهاية 2017

نشر في 02-08-2017
آخر تحديث 02-08-2017 | 21:20
جمال جعفر خلال جولة في معرض الصور
جمال جعفر خلال جولة في معرض الصور
قال الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت جمال جعفر، إن الكويت ملتزمة تماماً باتفاق خفض إنتاج النفط المبرم بين منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» وبعض المنتجين المستقلين.

وأضاف جعفر في تصريح صحافي خلال افتتاح معرض «صور خاص بالذكرى الـ 27 للغزو الغاشم»، «أننا ملتزمون تماماً بالاتفاق، ولن نرتفع برميلا إضافياً عن الحصة المقررة» لافتاً إلى أن عمليات التحديث التي تقوم فيها الشركة تقع ضمن الخطط بعيدة المدى التي ستصل بإنتاج الشركة لعام 2030.

وأوضح أن «الشركة ستبدأ إنتاج النفط الثقيل في نهاية 2018 على أن يصل الإنتاج إلى 60 ألف برميل يومياً خلال ستة أشهر من بدء الإنتاج».

ولفت إلى أن الإنتاج الحالي من الغاز الحر يبلغ 200 مليون قدم مكعبة يوميا، ومن المتوقع أن يصل إلى نصف مليار قدم مكعبة يومياً نهاية 2017، ومن ثم ننتظر طرح مشروع الغاز الجوراسي (JGFI) والحصول على موافقة مجلس إدارة المؤسسة على تخصيص الموازنة المعنية، حيث سيسهم هذا المشروع بوصول الشركة إلى أهدافها الاستراتيجية.

وذكر جعفر أن شركة نفط الكويت بعد الغزو بدأت من الصفر، والآن القدرة الإنتاجية تصل إلى 3 ملايين برميل يومياً وهو فخر للكويت عموماً ولعمال الشركة خصوصاً.

وقال «إننا نستغل ذكرى الغزو لتبيان إصرار الشعب الكويتي على النهوض بعد أي كبوة مؤكداً أن محنة الغزو جسدت معاني اللحمة بين الكويتيين والاستفادة من الأخطاء الماضية للمضي قدماً إلى الأمام وعلى كل الكويتيين رفع رؤسهم على ما قدموه.

back to top