نظمت الأمانة العامة للأوقاف مسابقة الكويت الدولية الثالثة للعام الحالي لتأليف قصص للأطفال في مجال الوقف، والعمل الخيري والتطوعي، برعاية وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية رئيس مجلس شؤون الأوقاف محمد الجبري.

وفي هذا الصدد، قال نائب الأمين العام للإدارة والخدمات المساندة، رئيس اللجنة المشرفة على المسابقة صقر السجاري إن «تنظيم المسابقة يعبر عن إيمان الأمانة بأن أطفال اليوم هم عماد المستقبل، وأن تعزيز مفهوم الوقف والعمل الخيري والتطوعي عند هذه الفئة منذ الصغر هو بداية الطريق لبناء الثقافة الوقفية اللازمة للنهوض بالمجتمع».

Ad

وأوضح السجاري ان «من أهداف المسابقة نشر الوعي بأهمية قصص الأطفال لدى المجتمع وترسيخ مفهوم الوقف والتطوع والعمل الخيري لدى الأطفال، بالإضافة إلى صقل القيم الدينية والأخلاقية والوطنية والجمالية لديهم ودعم وتشجيع المواهب في مجال الإبداع القصصي وتوجيه الاهتمام نحو موضوعات جديدة».

مشاركة مكثفة

وأكد أن «المشاركة في هذه المسابقة كان مختلفا عن المسابقتين السابقتين، إذ تجاوز عدد القصص المشاركة 350 قصة من معظم الدول العربية والإسلامية والأجنبية، وذلك بعد إغلاق باب المشاركة في 31 يوليو الماضي، مما يؤكد أهمية الجائزة وانتشارها عالمياً»، لافتا إلى انه «يجري حالياً تصفية القصص من أكاديميين وخبراء متخصصين في أدب الطفل». وشار الى أن «الجوائز التي رصدت للفائزين قيمة، إذ سيمنح الأول جائزة مالية قدرها 15000 دولار والمركز الثاني 10000 دولار والثالث 5000 دولار».