مصر| قطار المخدرات يصدم الرأي العام

نشر في 02-08-2017
آخر تحديث 02-08-2017 | 20:07
صورة من مقطع الفيديو
صورة من مقطع الفيديو
تسبب مقطع فيديو، تم تداوله على نطاق واسع، على مواقع التواصل الاجتماعي، في صدمة الرأي العام المصري، حيث ظهر فيه سائق قطار ومساعدوه داخل كابينة قيادة أحد قطارات «القاهرة ـ الإسكندرية»، يتعاطون المخدرات، أثناء سير القطار، مع رقصهم على إيقاع أغنية شعبية، بطريقة هستيرية، بينما يقول أحدهم لزميله: «خلِّي بالك من السكة يا محمد».

رواد مواقع التواصل اعتبروا الأمر استهتاراً يعرض أرواح الركاب للخطر، حيث قال أحدهم: «دلوقت عرفت سبب حوادث القطارات المتكررة». وعلق آخر: «حسبي الله ونعم الوكيل. ده لعب بأرواح الناس». وطالب ثالث بمحاكمة عاجلة لهم.

من جانبها، أعلنت هيئة السكة الحديد، في بيان لها اليوم، إحالة سائقي القطار إلى التحقيق ووقفهم عن العمل، طبقاً لنص المادة (99) من لائحة نظام العاملين في الهيئة، وأوضحت أن الفيديو المتداول تم تصويره في يناير الماضي، داخل جرار قطار مخصص لتجديدات وصيانة السكك، وليس قطاراً محملاً بالركاب أو البضائع.

يُذكر أن وزير النقل، هشام عرفات، قال في تصريحات أثارت جدلاً في يوليو الماضي إن 80% من حوادث القطارات تحدث بسبب المساجد المقامة في حرم المزلقانات، وإن دار الإفتاء أصدرت فتوى بإزالتها.

back to top