توقع مراقب التنبؤات الجوية بإدارة الأرصاد الجوية الكويتية عبدالعزيز القراوي تأثر طقس البلاد بكتلة هوائية حارة ورطبة تؤدي إلى ارتفاع نسبة الرطوبة اليوم الخميس وفي الأيام المقبلة.

وقال القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن البلاد تتأثر حاليا بارتفاع الرطوبة النسبية في بعض المناطق لاسيما الساحلية حيث يستمر تأثير منخفض الهند الموسمي على البلاد بكتلة هوائية حارة تكون رطبة نسبيا بسبب تحول الرياح إلى جنوبية شرقية أحيانا مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس في بعض المناطق.

Ad

وأضاف أن الطقس مساء اليوم الخميس يكون حارا نسبيا ورطبا نسبيا على المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تحول إلى متقلبة الاتجاه خفيفة على المناطق الساحلية وشمالية غربية على المناطق البرية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها بين 8 و30 كيلومترا في الساعة.

وذكر أن درجات الحرارة الصغرى المتوقعة تكون ما بين 28 و 32 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ويتراوح ارتفاعه بين قدم وأربع أقدام.

وتوقع طقسا شديد الحرارة ورطبا نسبيا خصوصا على المناطق الساحلية نهار غد الجمعة والرياح شمالية غربية تتحول إلى جنوبية شرقية على المناطق الساحلية لاحقا خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 8 و 38 كيلومترا في الساعة.

وتابع القراوي أن درجات الحرارة العظمى تكون ما بين 48 و 50 درجة مئوية في محطة الرصد الرئيسية بمطار الكويت الدولي والبحر يكون خفيفا إلى معتدل يتراوح ارتفاع الموج خلاله ما بين قدم وخمس أقدام.

وأضاف أن الطقس الحار نسبيا والرطب نسبيا يستمر مساء غد خصوصا على المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و 35 كيلومترا في الساعة والحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 31 و 33 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج من قدم إلى أربع أقدام.

وتوقع طقسا شديد الحرارة ورطبا نسبيا نهار السبت المقبل لاسيما على المناطق الساحلية والرياح شمالية غربية تتحول إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة سرعتها ما بين 10 و 35 كيلومترا في الساعة والحرارة العظمى ما بين 48 و 50 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج ارتفاعه ما بين قدمين وخمس أقدام.

وبين أن الطقس مساء السبت يكون حارا نسبيا ورطبا نسبيا خصوصا على المناطق الساحلية والرياح جنوبية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و 32 كيلومترا في الساعة والحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 31 و 33 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج يتراوح ارتفاعه ما بين قدم وأربع أقدام.