تراجعت أسعار الذهب، اليوم ، مع صعود الدولار من أدنى مستوى في عدة شهور، وتحول المستثمرون للتركيز على الأصول المحفوفة بالمخاطر، بعد ظهور مؤشرات على تحسن الاقتصاد الأميركي.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.5 في المئة إلى 1260.36 دولارا للأوقية (الأونصة)، بحلول الساعة 7:29 بتوقيت غرينتش، بعدما لامس 1258.20 دولارا للأوقية في وقت سابق من الجلسة، وهو أدنى مستوى له في نحو أسبوع، وفق "رويترز".

Ad

وانخفض الذهب في العقود الأميركية الآجلة تسليم ديسمبر 0.9 في المئة إلى 1266.30 دولارا للأوقية. وعزز تراجع الأسعار توقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي يمكن أن يقلل حيازاته من السندات في سبتمبر.

وقال رئيس الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، جون ويليامز، اليوم ، إن الاقتصاد الأميركي من المرجح أن يكون قويا بما فيه الكفاية، لكي يقوم البنك المركزي بتقليص حيازته من السندات في سبتمبر.

وعارض رئيس الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس، جيمس بولارد، زيادة "المركزي" أسعار الفائدة، وحذر من أن الزيادة قد تعرقل تحقيق التضخم هدف الاحتياطي الفيدرالي عند 2 في المئة.

ووقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الأول، على عقوبات جديدة ضد روسيا، كما أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن الحظر المفروض على سفر المواطنين الأميركيين إلى كوريا الشمالية سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من 1 سبتمبر، ويتعين على الأميركيين مغادرة البلاد قبل ذلك التاريخ.

ولم يطرأ تغير يذكر على التضخم الأميركي، رغم أن سوق العمل المحلية تبدو في أفضل صورها في عدة سنوات، مع بقاء معدل البطالة قرب أدنى مستوياته في 17 عاما.

وأظهر تقرير نشرت نتائجه اليوم الأول، أن أرباب العمل في القطاع الخاص الأميركي أضافوا 178 ألف وظيفة في يوليو، وهو ما يقل عن توقعات خبراء الاقتصاد، وتم تعديل زيادة الوظائف في يونيو بالرفع من 191 إلى 158 ألفا في التقديرات الأولية.

وبين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 0.7 في المئة إلى 16.43 دولارا للأوقية، بعدما تراجعت لأدنى مستوى خلال أكثر من أسبوع في وقت سابق اليوم . ونزل البلاتين 0.2 في المئة إلى 940.50 دولارا للأوقية، بعدما صعد إلى أعلى مستوى منذ 14 يونيو في الجلسة السابقة.

وتراجع البلاديوم 0.6 في المئة إلى 889.50 دولارا للأوقية، ويتجه نحو إنهاء موجة مكاسب استمرت تسع جلسات.