علمت "الجريدة" أن عددا من الأطباء والإداريين العاملين في وزارة الصحة سيقدمون شكوى ضد قرارات التدوير التي أصدرها وزير الصحة د. جمال الحربي، أمس ، أمام لجنة الشكاوى والعرائض بمجلس الأمة.

وأوضحت مصادر صحية مطلعة أن عددا من مديري المستشفيات الذين جمدتهم قرارات التدوير سيقدمون تظلمات باسم رئيس مجلس الأمة، مؤكدين أنهم تعرضوا للظلم من قرارات التدوير الأخيرة.

Ad

في موازاة ذلك، علمت "الجريدة" أن وزارة الصحة تستعد لإجراء دفعة ثانية من التدوير ستشمل عشرات الإدارات المركزية والمراقبين.

من جانب آخر، تنظم وزارة الصحة عددا من الفعاليات الخاصة ببعثة الحج، حيث يعقد فريق الخدمات الطبية لبعثة الحج الكويتية يوم الاثنين المقبل اللقاء التنويري للبعثة بمركز الطب الإسلامي، إلى جانب تنظيم يوم مفتوح يوم الخميس المقبل بوزارة الأوقاف، في حين سيتم تنظيم اللقاء السنوي الرابع للحجاج في فندق ريجنسي، يوم الأربعاء 16 الجاري.

من جانب آخر، أكد نائب رئيس مجلس إدارة الحملة الوطنية للتوعية بالسرطان (كان) د. خالد الصالح أنه بالإمكان الوقاية من 50 في المئة من إصابات سرطان القولون، من خلال اتباع نمط صحي للحياة.

وقال الصالح، في تصريح صحافي، إن سرطان القولون من أكثر أنواع السرطانات انتشارا في الكويت، ومع ذلك يمكن الوقاية منه، وذلك باتباع نمط صحي للحياة، حيث هناك العديد من الخطوات لتقليل الإصابة بسرطان القولون، وذلك بإجراء بعض التغييرات، وهي تناول كثير من الفاكهة والخضار والحبوب والتقليل من الدهون المشبعة.