«لجنة الفروانية» في «البلدي» تؤجل تنظيم القطعتين 5 و10 في خيطان

نشر في 04-08-2017
آخر تحديث 04-08-2017 | 00:00
رئيس اللجنة العضو د. منصور الخرينج
رئيس اللجنة العضو د. منصور الخرينج
ارجأت لجنة الفروانية، التابعة للمجلس البلدي، امس، طلب أهالي منطقة خيطان تغيير استعمال قطعتي 5 و10 في المنطقة من السكن الخاص الى «التجاري»، لمزيد من الدراسة، وعدم اكتمال الدراسات اللازمة بالطلب.

ووافقت اللجنة على الكتاب المقدم من نادي التضامن الرياضي بشأن تظلم لإعادة النظر في ضم المساحة المجاورة للنادي.

واكد رئيس اللجنة العضو د. منصور الخرينج ان اللجنة وافقت على تخصيص موقع لجمعية الشرطة الاستهلاكية، ضمن موقع الخدمات المرورية والفحص الفني في محافظة الجهراء، ووافقت ايضا على المقترح المقدم من عضو المجلس السابق احمد البغيلي بإنشاء 3 مداخل ومخارج للمدارس في جليب الشيوخ من الجهة الغربية.

وبين د. الخرينج ان اللجنة وافقت ايضا على طلب الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية تخصيص موقع لمحرقة صديقة للبيئة بمنطقة كبد، وطلب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الترخيص لها لعمل نصب تذكاري في الدوار المقابل لمدخل فندق سليل الجهراء.

وأحالت اللجنة الى الادارة الاقتراح المقدم من العضو مشاري المطوطح، بشأن تطوير الطريق الموازي لسكراب أمغرة القديم، الذي يربط بين «الرابع» و»السادس» لمزيد من الدراسة، بينما حفظت اللجنة المقترح الخاص بإقامة دراسة مرورية شاملة لحركة المرور في الجهراء.

الجدير بالذكر أن المجلس البلدي قرر في وقت سابق تحويل جميع المعاملات الخاصة والمتعلقة بالجهراء إلى لجنة الفروانية، بعد أن استقال اعضاء اللجنة بسبب انتخابات مجلس الامة.

إزالة تعديات

في مجال اخر، أعلن فريق الطوارئ بفرع بلدية محافظة الفروانية إزالة 14 تعدياً على أملاك الدولة تمثلت في إقامة مظلات وحدائق في عموم مناطق المحافظة.

وقال رئيس فريق الطوارئ خالد الردعان، إن الفريق نفذ حملات تفتيش على المحلات والمطاعم والأسواق المركزية للتأكد من صحة وسلامة المواد الغذائية المتداولة واستيفائها الاشتراطات الصحية، حيث أسفرت عن غلق 8 محلات إدارياً.

ودعا الردعان أصحاب المحلات إلى إصدار تراخيص صحية للمطاعم ومحلات بيع المواد الغذائية والمصابغ قبل ممارسة النشاط وكل الأنشطة التي تتطلب إصدار تراخيص صحية لها وعدم تشغيل أي عامل قبل الحصول على شهادة صحية تجنباً للمخالفة غير القابلة للصلح.

back to top