أعلن الوكيل المساعد لقطاع المشاريع الإنشائية في وزارة الأشغال العامة، غالب شلاش، جاهزية مشروع «مبنى المركز الحكومي للفحوصات وضبط الجودة» للتسليم.

وقال شلاش في تصريح صحافي: تم تشكيل لجنة لتسلم المشروع من المقاول، والتأكد من عدم وجود ملاحظات جوهرية، ليبدأ المركز الحكومي للفحوصات وضبط الجودة باستقبال موظفيه.

Ad

وبين أن المركز يقع في منطقة صبحان، وصممته وزارة الأشغال، وأنشئ على مساحة 62 ألف متر مربع، ويتكون من 3 كتل رئيسة تشكل مثلثا قائم الزاوية الأول هو المبنى الرئيس، ويتكون من 5 أدوار وسرداب والمبنيان الآخران للمختبرات، أحدهما للإنشاءات والآخر للطرق لفحص واختبار المواد، مع مراعاة توافر مساحات مستقبلية في حال الحاجة إلى التوسع وموقف سيارات سطحي وسرداب أيضا يتسع لـ 800 سيارة، ويحتوي المشروع على محطة لمعالجة المتبقي من صرف المختبرات، واستخدام المياه الناتجة عنها في الزراعات الخاصة بالمشروع.

وأشار إلى أن قطاع المركز الحكومي للفحوصات وضبط الجودة والأبحاث يتولى أعمال فحص واختبار المواد المستخدمة في الإنشاء؛ سواء كانت للمنشآت أو لأعمال الطرق أو لمشاريع الصرف الصحي والأمطار، للتأكد من صلاحيتها، والتحقق من مطابقتها للمواصفات القياسية الكويتية أو الدولية أو الفنية لوزارة الأشغال، وفحص المنشآت القائمة وتربة التأسيس للمنشآت والطرق، ويغطي نشاط القطاع المشاريع التابعة لوزارة الأشغال والوزارات والهيئات الحكومية والقطاع الخاص.

من جانب آخر، أعلنت الوزارة افتتاح طريق بديل مؤقت غدا، للقيام بأعمال تطوير شارع الغوص وإلغاء التقاطع القائم بشارع الغوص وشارع حمد السهلي وشارع ناصر الراقع القائم بنظام الإشارات الضوئية، واستبداله بجسر علوي بثلاث حارات لكل جهه بطول ٦٥٠ مترا ودوار أرضي بقطر ٧٢ مترا.