تركيا: تسهيلات للكويتيين في كل مجالات السياحة والاستثمار

العدواني: تعاون على مستوى رفيع بين البلدين لنشر ثقافة السياحة البينية والعلاجية

نشر في 04-08-2017
آخر تحديث 04-08-2017 | 20:30
أكد رئيس غرفة التجارة والصناعة في «طرابزون» التركية سعاد أوغلو عمق العلاقات التركية - الكويتية والتعاون المثمر في مجال السياحة والاقتصاد.

وكشف أوغلو، في مؤتمر صحافي، عقده على هامش زيارة الوفد الإعلامي الكويتي إلى «طرابزون» أن السلطات التركية انتهت من تقديم تسهيلات كبرى للكويتيين السياح في تركيا في كل مجالات السياحة والاستثمار في الأراضي التركية.

وأوضح أن «طرابزون» تعتبر من المدن السياحية العريقة في تركيا وهي لاتقل أهمية عن إسطنبول وبورصة وأنقرة المدن السياحية الأخرى لافتاً إلى أن التعاون الكويتي التركي يتجاوز مجال السياحة إلى التعاون الاقتصادي والاستثماري مشيراً إلى أن السياح الكويتيين خصوصاً والخليجيين عموماً في تزايد هذا العام، مبيناً أن السلطات التركية في «طرابزون» حريصة كل الحرص على توفير كل الإمكانيات وأقصى درجات الأمن من أجل تلبية كل احتياجات السياح في «طرابزون».

وذكر أن التعاون بين السلطات التركية والمعنيين في قطاعات السياحة والإعلام في الكويت جارية على قدم وساق لإنجاح الاستراتيجية العامة للسياحة في تركيا عموماً و»طرابزون» خصوصاً.

وبين أوغلو أن الجديد في سياحة هذا العام هو مهرجان «اليوغا» العالمي الذي سينظم في «طرابزون» سبتمبر المقبل، «وهذا النوع من الرياضة يعتبر علاجاً نفسياً روحانياً بإمكانه أن يشفي كثيراً من الأمراض النفسية والمستعصية»، لافتاً إلى أن «طرابزون» تنتظر أن تكون مدينة اليوغا لما لهذه الرياضة من فائدة كبيرة على هذا الصعيد.

من جهة أخرى، قال نائب المحافظ في «طرابزون» أورهان فوزي، إن العلاقات الكويتية مستمرة في مجالات الاقتصاد والسياحة وهناك تبادل للوفود الإعلامية والسياحية بين البلدين بما يعمق تلك العلاقات الثنائية. وأكد فوزي حرص تركيا على تقديم الخدمات السياحية الاستثمارية والعقارية للكويتيين بشكل متكامل بما يمهد إلى تقديم خدمات ذات جودة عالية تنال رضا السياح.

من ناحيته، شدد نائب رئيس اتحاد وكلاء السياحة والسفر في الشرق الأوسط سعد العدواني ضرورة التعاون الإعلامي في مجال السياحة البينية بين الكويت وتركيا.

وأكد العدواني أن اتحاد وكلاء السياحة والسفر في الشرق الأوسط حريص على توطيد العلاقات التركية الكويتية بما يساهم في توفير أفضل الأجواء، التي من شأنها توفير كل الخدمات للسياح الكويتيين خصوصاً والعرب عموماً.

وقال إن المدن التركية باتت محط أنظار العالم سياحياً، لاسيما في دول الخليج، حيث تتمتع هذه المدن بكل أنواع السياحات، التي تخدم كل فئات المجتمع سواء السياحة العائلية أو الدينية أو العلاجية. وذكر أن اتحاد وكلاء السياحة والسفر يعد العدة لتسيير وفد إعلامي واقتصادي رفيع المستوى إلى «طرابزون» وعدد من المدن السياحية التركية على طريق نشر السياحة وتكريس التعاون الكويتي التركي في هذا المجال.

وبين العدواني أن الوفد الكويتي، الذي يزور «طرابزون» حالياً التقى عدداً من المسؤولين الأتراك عن السياحة والقطاعات الاقتصادية والتجارية وتم الاطلاع على عدد من المدن التركية السياحية والمعالم التراثية بما يكرس التعاون السياحي الإعلامي.

back to top