تجدد «صراع الزعامة» بين دورتموند وبايرن في كأس السوبر

نشر في 04-08-2017
آخر تحديث 04-08-2017 | 20:00
جانب من مباراة سابقة بين بايرن وبروسيا دورتموند
جانب من مباراة سابقة بين بايرن وبروسيا دورتموند
يدخل بايرن ميونيخ بطل البوندسليغا وبوروسيا دورتموند بطل كأس ألمانيا البروفة الأخيرة قبل الموسم الجديد من خلال مباراة كأس السوبر الألمانية اليوم.

ربما لا ينظر الفريقان وهما الأكثر نجاحا في ألمانيا في السنوات الأخيرة، لكأس السوبر باعتبارها بطولة كبرى، ولكن فرصة لاستعراض العضلات أمام الخصم الرئيسي قبل انطلاق الموسم الجديد من البوندسليغا في 18 اغسطس الجاري.

ويدرك بايرن أن الفوز على دورتموند قد يعيد للفريق الثقة بعد موجة من النتائج المخيبة في جولة المباريات الودية للفريق.

وقال الإيطالي كارلو انشيلوتي مدرب بايرن بعد الهزيمة أمام نابولي الإيطالي صفر-2 "خسرنا الكثير من المباريات خلال فترة الإعداد، لكننا سنعمل بشكل قوي من أجل المباريات القليلة المقبلة".

ورغم الهزيمة أمام نابولي فإن الفريق المعدل لبايرن لم يظهر بشكل سيئ، ولكن ما يثير القلق حقا هو أن النادي البافاري فشل في هز الشباك للمرة الثالثة على التوالي.

وقال الوافد الجديد نيكلاس شول "يجب ألا نتجاهل النتيجة حتى لو كان الأمر يتعلق دائما بالفوز في بايرن، لدينا مباراة مهمة السبت (اليوم) وعلينا أن نظهر بشكل مختلف".

وخسر بايرن أمام ارسنال بركلات الجزاء كما تعرض لهزيمة ساحقة أمام ميلان صفر-4 وأمام ليفربول صفر-3 خلال تجاربه الودية.

وأوضح حسن صالح حامدزيتش مدير الكرة الجديد لبايرن: "ندرك ما علينا فعله الآن، سنستعد جيدا للمباريات القليلة المقبلة".

وتعاقد بايرن مع شول وسيباستيان رودي وكورنتين توليسو وخاميس رودريجيز هذا الصيف، ولكن الجدول المزدحم من المباريات الودية بجانب الرحلة الشاقة لآسيا ترك القليل من الوقت للاستعداد داخل ملعب التدريبات.

وأشار توماس مولر "بالتأكيد نرغب في تحقيق النتائج الجيدة مجددا" في حين أوضح المدافع ماتس هوميلز "الفوز بكأس السوبر له معنى كبير".

إصابة خاميس وتياغو

ويعاني انشيلوتي من إصابة خاميس وتياغو في حين لم يستعد آريين روبن وجيروم بواتينغ لياقتهما البدنية بعد.

دورتموند بصفته حامل لقب الكأس يمتلك أفضلية اللعب على أرضه في خامس مواجهة بين الفريقين في آخر ست نسخ من كأس السوبر، حيث حقق كل منهما الفوز مرتين.

ومن جانبه، أوضح هانز يواخيم فاتسكه الرئيس التنفيذي لدورتموند "عندما يلتقي بوروسيا دورتموند مع بايرن ميونيخ تكون مباراة مهمة، كل العالم الكروي يتابع، لا يوجد وديات بين المتنافسين".

وبالنسبة لدورتموند فإن الفوز سيمنح المدرب الجديد بيتر بوش بعض الرصيد لدى الجماهير عقب رحيل توماس توشيل.

ومثله مثل بايرن فقد ابرم دورتموند تعاقدات محدودة هذا الصيف إذ تعاقد مع ماكسيمليان فيليب ومحمود داوود وعمر توبراك.

وحقق دورتموند نتائج متباينة خلال تجاربه الودية، فقد فاز على اوراوا ريد دياموند الياباني وميلان الإيطالي وخسر أمام روت فيس ايسين واسبانيول واتلانتا.

غوتسه يعود إلى الملاعب

أقر المهاجم الدولي الألماني ماريو غوتسه أن الاضطراب في الايض، الذي أبعده أشهرا عن الملاعب، بات "جزءاً من حياتي"، مع استعداده لخوضه اليوم مباراته الأولى بعد غياب طويل.

ويلاقي غوتسه (25 عاما) وفريقه بوروسيا دورتموند بطل كأس ألمانيا في كرة القدم، نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري، في مباراة الكأس السوبر الألمانية السبت، والتي تجمع سنويا بطلي الدوري والكأس.

وغاب غوتسه عن الملاعب بشكل نهائي منذ فبراير، وعاود التمارين تدريجياً مع ناديه في الأسابيع الماضية، ومن المقرر ان يشارك اليوم في أول مباراة رسمية له منذ ابتعاده.

وقال اللاعب في تصريحات نقلتها مجلة "كيكر" الالمانية "شعوري جيد. يمكنني المشاركة في المنافسة الرياضية على مستوى عال مجددا، الا انني مازلت أخضع للعلاج وأتناول الأدوية".

وأضاف "لدى الجميع نقاط قوة وضعف، ومشكلة الايض باتت جزءا من حياتي حاليا (...) أنا سعيد لمجرد العودة والقيام بما أحب".

وأقر المهاجم الذي سجل هدف الفوز لمنتخب بلاده في مرمى الارجنتين (1-صفر) في نهائي كأس العالم 2014، انه سيحتاج الى بعض الوقت للعودة الى مستواه المعهود بعد الغياب.

وقال "لن أعود الى مستواي بنسبة 100 بالمئة بعد خمسة أشهر من العلاج ، سأحتاج الى مباريات وتمارين لأجد ايقاعي مجددا. هذا واضح بالنسبة إلي، وآمل ان يكون واضحا بالنسبة الى الجميع".

back to top