اعتذار روسي عن فضيحة المنشطات

نشر في 04-08-2017
آخر تحديث 04-08-2017 | 20:30
No Image Caption
قطعت روسيا "خطوة مهمة"، أمس ، باعتذارها علنا عن فضيحة المنشطات التي ادت الى ايقافها عن المشاركة في البطولات الدولية لرياضة العاب القوى.

وقدم الاعتذار رئيس الاتحاد الروسي لألعاب القوى دميتري شلياكتين، في خطاب خلال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي في لندن، قبل يوم من انطلاق بطولة العالم.

وقال شلياكتين "الوضع مع العاب القوى صعب"، مشيرا إلى ان اتحاده تم اصلاحه بشكل كامل منذ توليه مسؤولياته مطلع العام 2016، وان "تغييرات جذرية" قد تم ادخالها.

وتابع "لم تكن الفترة الاولية كافية لفهم حجم الازمة الحاصلة في روسيا".

وأردف "خضت في هذا الواقع واتفهم أن قرار الاتحاد الدولي والمجلس (ايقاف روسيا) كان في محله".

وتابع "أود الاعتذار من كل العدائين الذين حرموا من حصد ميداليات ذهبية وفضية من المسابقات. اؤكد لكم ان فريقنا الجديد سيكافح المنشطات، وما حدث لن يتكرر أبدا". ووصف البريطاني سيباستيان كو رئيس الاتحاد الدولي الاعتذار بأنه "رد بالغ الصراحة".

وقال كو في مؤتمر صحافي الخميس في لندن "الجمعية العمومية كلها كانت سعيدة لاعتراف الاتحاد الروسي بمروره بأوقات عصيبة، وانهم يقومون بكل ما في وسعهم للتأكد من تغيير ثقافة برامج التدريب والأنظمة المزمنة التي خدمت الرياضيين بشكل سيئ جدا".

وتابع "من الواضح ان هناك تقدما. لقد كان يوما بناء. لقد اتخذنا قرارا صعبا ويجب ان نعالج الأمر حتى النهاية".

كما اشاد بالاعتذار، النرويجي روني اندرسن رئيس فريق العمل المستقل من قبل الاتحاد الدولي لمتابعة قضية المنشطات الروسية.

وقال اندرسن "من المنصف القول ان الطريق لم يكن دوما سلسا. كانت هناك مطبات، عادة في شكل بيانات سياسية او تدخلات لم تكن مفيدة أبداً".

back to top