التقى زير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس، رئيس الهيئة الإدارية للاتحاد العام لطلبة مصر صالح العازمي، الذي حمل إليه مذكرة أعدها الاتحاد، وتضمنت العديد من المطالبات الأكاديمية والمالية لجميع الدراسين، كما تطرق اللقاء إلى شرح الاوضاع الدراسية التي تواجه الطلبة الكويتيين وغير محددي الجنسية الذين يدرسون في الجامعات المصرية.

Ad

زيادة طلابية

وفي هذا الصدد، قال العازمي إن الاتحاد، حرصا منه على المصلحة الطلابية واستقرار جميع الطلبة والطالبات الكويتيين الدراسين في مصر، الذين يفوق عددهم الـ 22 ألف طالب في مختلف المراحل الدراسية والجامعات والكليات المصرية، قدم إلى الوزير الفارس المطالبات التي وعد بها الاتحاد طلبته الذين منحوه الثقة، لكي يكون خير ممثل لهم، لافتاً إلى أنها تضمنت العديد من المطالبات، وعلى رأسها زيادة الإعانة الاجتماعية وتحديد موعد ثابت لها، وزيادة عدد الطلبة من 200 إلى 300 طالب في كل كلية.

وأضاف العازمي، لـ «الجريدة»: «كما تضمنت المطالبات فصل الماجستير والدكتوراه عن الدمج بـ 200 مقعد في الدراسات العليا، وإصدار حكم من المحكمة فيما يخص الشهادات القديمة».

البدل الإكلينيكي

وتابع: «فيما يخص البدلات التي تخص طلبة الطب، طالب الاتحاد بزيادة البدل الإكلينيكي لطلبة السنتين الثالثة والرابعة في طب الأسنان».

وبين أنه عرض على الوزير موضوع جوازات الطلبة غير محددي الجنسية (البدون)، الذين يواجه العديد منهم صعوبة في التجديد، حين الذهاب إلى استكمال الدراسة في مصر، مشيرا إلى أن المطالبات تطرقت الى زيادة دعم الاتحاد السنوي في الميزانية، بشكل دوري، نظراً لأن عمله قائم على إقامة اللقاءات التنويرية للمستجدين وتنظيم الأنشطة للطلبة الدارسين.

وأشاد العازمي بتعاون الفارس مع الاتحاد العام لطلبة مصر، وحسن استقباله والاستماع الى كل المطالب الأكاديمية التي تصب في مصلحة الطلبة الكويتيين، متأملاً الموافقة.