التقى وفد من الاتحاد الوطني لطلبة كندا مع عضوي مجلس الأمة د. عبدالوهاب البابطين وعمر الطبطبائي لمناقشة القضايا العالقة التي يواجهها الطلبة الدارسون في كندا.

وذكر اتحاد طلبة كندا، أن اللقاء تضمن تقديم العديد من المطالبات، التي يفترض أن تكون من حقوق الطلبة الدارسين في كندا وعلى رأسها مسألة إغلاق الملحقية الثقافية هناك.

Ad

وأبدى الاتحاد رفضه لذلك لأن الطلبة الدارسين في كندا يضطرون إلى التواصل مع الملحق الثقافي الكويتي في «لوس أنجلس» بالولايات المتحدة فيما يخص شؤونهم الأكاديمية والدراسية.

كما أكد الاتحاد ضرورة زيادة المخصصات الشهرية للطلبة وأخذها بعين الاعتبار نظراً إلى ما يواجهه الطلبة الكويتيون الدارسون في كندا من غلاء في الأسعار وزيادة البدلات لهم.

كما تطرق الاتحاد من خلال مقابلته الى تسليط الضوء على إقرار البدل الإكلينيكي لطلبة طب الأسنان في آخر عامين دراسيين أسوة بطلبة الطب البشري في كندا.

وقد أشاد العديد من الطلبة الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي بما يقدمه الاتحاد من جهود مبذولة لإقرار كل الحقوق والمكتسبات التي يرونها من مصلحتهم، لأن اتحاد الطلبة بعد إغلاق الملحقية الثقافية الكويتية في كندا قد احتوى كل الدارسين هناك وأخذ بأيدي الطلبة عن طريق توجيههم وإرشادهم وتدشين كل الأنشطة الطلابية لهم، كما يبادر الاتحاد سنوياً بعمل لقاءات تنويرية للطلبة المستجدين في كندا.