يغادر في ساعة متأخرة من مساء اليوم وفد منتخب الشباب لكرة اليد تحت 19 سنة، متجها إلى سلوفينيا لإقامة معسكر تدريبي خارجي مدة 15 يوما، ضمن خطة إعداد المنتخبات الوطنية المستمرة للعبة، بالتنسيق مع الهيئة العامة للرياضة.

ويترأس الوفد عضو مجلس إدارة الاتحاد محمد جمعة، ونائب مدير المنتخبات الوطنية صلاح أنس، إداريا، والجهاز الفني بقيادة الوطني خالد غلوم، ومساعده عبدالرضا جرخي، ومشرف المنتخب عباس كريمي.

Ad

ويضم الوفد ايضا 20 لاعبا هم فهد فاضل (خيطان)، ومبارك الشمري (الجهراء) وحسين جابر وجراح جمعة وبندر عوض (السالمية)، وفواز عبدالجليل وعبدالعزيز ماهر سالم وجاسم الجمعان (العربي)، وأحمد القلاف وعذبي جوهر (اليرموك)، ودعيج الهنيدي وحسن صفر وسعود الجريد (الكويت)، ومحمد حبيب وعبدالعزيز نجم (الفحيحيل)، ومشعل العدواني (النصر)، وأحمد عبدالهادي مراد (كاظمة)، وخالد ابديح ويوسف جاسم (القرين)، وحسن محمد (الساحل).

وكان منتخب الشباب بدأ برنامج إعداده الداخلي مطلع يوليو الماضي على هيئة تدريبات يومية مكثفة على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، طبقا للخطة التدريبية التي وضعها الجهاز الفني للفريق بالتنسيق مع هيئة تدريب المنتخبات الوطنية لكرة اليد، لتهيئة الشباب الصاعدين المنتظر أن يكونوا عماد المنتخب الأول مستقبلا.

7 مباريات

من جانبه، أعرب مدرب الفريق خالد غلوم عن رضاه عن الفترة التدريبية الداخلية في الكويت، وقال إن الفترة الماضية حققت أهدافها الفنية الموضوعة، "وركزنا على الجانب البدني، ما أدى إلى ارتفاع ملحوظ في مستويات اللياقة البدنية لجميع اللاعبين، إضافة إلى الجانب الفني".

وأضاف غلوم: "سيكون العمل في المرحلة المقبلة على الجانب التكتيكي في الفترة الأولى من المعسكر السلوفيني، ثم التطبيق الميداني لخطط اللعب خلال المباريات السبع التي سيخوضها المنتخب هناك".

وبين ان المنتخب خسر جهود عدد من اللاعبين المميزين الذين حرموا من الانضمام إلى المعسكر الخارجي لارتباطهم بالتقديم في الكليات العسكرية والدراسة خارج الكويت، لكن المجموعة الموجودة حاليا تضم خامات مميزة جدا وينقصها فقط الصقل والاحتكاك مع مستويات عالية في اللعبة، "وهذا ما نعمل على تحقيق في الفترة الحالية"، متمنيا أن يكون المردود البدني والفني جيدا للاعبين.