موناكو يتخطى تولوز بشق الأنفس

نشر في 05-08-2017
آخر تحديث 05-08-2017 | 19:40
فرحة لاعبي موناكو بهدف غليك
فرحة لاعبي موناكو بهدف غليك
في افتتاح المرحلة الأولى من بطولة فرنسا لكرة القدم، استهل موناكو حملة الدفاع عن لقبه بفوز بشق الأنفس على ضيفه تولوز 3-2 على ملعب «لويس الثاني» في الإمارة.
استهل موناكو حملة الدفاع عن لقبه بفوز بشق الأنفس على ضيفه تولوز 3-2 على ملعب "لويس الثاني" في الإمارة في افتتاح المرحلة الأولى من بطولة فرنسا لكرة القدم.

وتخلف موناكو مرتين، وعانى الأمرّين قبل أن يعود في النتيجة في مناسبتين، وقبل أن يمنحه المدافع العملاق الدولي البولندي كميل غليك التقدم للمرة الأولى والأخيرة في المباراة بالدقيقة 70.

ولم يقدم فريق الإمارة أداء مقنعا على غرار تحضيراته للموسم الجديد، إذ حقق فوزين فقط في 7 مباريات، آخرها الخسارة أمام باريس سان جرمان 1- 2 في كأس الأبطال التي تجمع سنويا بين بطلي الدوري والكأس الفرنسيين.

وبدا فريق موناكو بعيدا عن المستوى الذي كان عليه قبل أشهر معدودة، عندما توج بلقب الدوري للمرة الأولى منذ عام 2000، وبلغ نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا ونهائي كأس الرابطة المحلية.

وخسر موناكو لاعبين مؤثرين جدا مثل البرتغالي برناردو سيلفا وبنجامان ميندي، المنتقلين الى مانشستر سيتي الإنكليزي، وتييموي باكايوكو الذي استقر في تشلسي بطل الدوري الإنكليزي، وقائده المغربي نبيل درار المنضم الى فنربغشة التركي، فيما قرر فالير جرمان الانتقال الى الخصم المحلي مرسيليا.

وكان تولوز البادئ بالتسجيل عبر الجزائري زين الدين مشاش من تسديدة قوية بيمناه من داخل المنطقة أسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس الدولي الكرواتي دانيال سوباسيتش (6).

وضغط موناكو بقوة، ونجح في إدراك التعادل بواسطة البرازيلي جيميرسون ناسيمينتو بضربة رأسية إثر ركلة ركنية (28).

وفاجأ تولوز أصحاب الأرض مطلع الشوط الثاني بهدف لاندي ديلور من تسديدة قوية من خارج المنطقة، أسكنها على يمين الحارس سوباسيتش (53).

وأدرك القائد الدولي الكولومبي راداميل فالكاو التعادل بضربة رأسية من مسافة قريبة، إثر تمريرة عرضية من المدافع البرازيلي جورج مورايس (58).

وتقدم موناكو للمرة الأولى في المباراة عبر مدافعه الدولي البولندي كميل غليك بضربة رأسية من مسافة قريبة، إثر ركلة حرة من منتصف الملعب لعبها الدولي البرتغالي جواو موتينيو (70).

back to top