يستضيف برنامج "حديث الديرة" على شاشة القناة الأولى لتلفزيون الكويت في الثامنة من مساء اليوم كلا من وزير الأوقاف السابق يعقوب الصانع، وتشارك في الحوار عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د. رباح النجادة، وعضوة جمعية الاقتصاديين مديرة مكتب اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأمة د. هالة الحميدي في حلقة خاصة تتناول موضوع تمكين المرأة الكويتية، ضمن القضايا المتعلقة بخطة التنمية 2035.

ويسلط البرنامج الضوء على مظاهر الاهتمام بالمرأة في المجتمع الكويتي، وكيف ترجمت الحكومة هذا الاهتمام ضمن الخطة الإنمائية والخطط التنموية، ومن خلال ركائز أساسية أهمها تعزيز الجانب البشري، وتمكين المرأة، وتعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية، وتضافر الجهود بين شركاء التنمية، ويعد إحدى سياسات خطة التنمية لتمكين المرأة والشباب، إضافة إلى أنه من أولويات الحكومة.

Ad

وتأتي هذه الحلقة من البرنامج لتوضيح حرص دولة الكويت على تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي أقرها قادة دول العالم بما فيها الأهداف التي تعنى بتعزيز مكانة المرأة في المجتمع، وتطبيق مبدأ العدالة والمساواة والمتمثلة في رعاية وتنمية قدرات المرأة الكويتية، ودعم التمكين المجتمعي للمرأة الكويتية التي أثبتت كفاءتها وحققت إنجازات كبيرة.

والبرنامج من إنتاج قطاع الأخبار والبرامج السياسية بوزارة الإعلام، ويعده فريق من المعدين، وتقدمه المذيعة إسراء جوهر، في حين يخرجه هشام شحاتة.

ويأتي الاهتمام بالمرأة ضمن الركيزة السادسة من مشروع حكومة دولة الكويت الطموح "كويت جديدة.. 2035"، الذي يستند الى 5 أهداف استراتيجية و7 ركائز تتحقق من خلال 164 مشروعا تنمويا بينها 30 استراتيجيا، والركائز هي إدارة حكومية فاعلة، اقتصاد مستدام، بنية تحتية متطورة، بنية معيشية مستدامة، رعاية صحية عالية الجودة، رأسمال بشري إبداعي ومكانة عالمية متميزة.