أكد مصدر مسؤول في وزارة الإعلام أن الوزارة ستبدأ نهاية سبتمبر المقبل، صرف مكافآت جميع الموظفين "المتعاونين"، الذين تم إنهاء عقودهم، وفق القرار الذي اتُّخذ أخيرا بإنهاء خدمات من استعين بخدماتهم من خارج الوزارة.

وأوضح المصدر لـ"الجريدة"، أن "الوزارة ستبدأ بصرف تلك المستحقات المالية لمن أنهت التعاقد معه تباعا، وذلك من خلال القنوات القانونية والاجراءات الإدارية والمالية المعمول بها في هذا الشأن، نافيا أن يكون تأخير صرف تلك المبالغ يهدف إلى حرمان أصحابها من الحصول عليها.

Ad

وبين ان آلية العمل في الوزارة، المتعلقة بالاجراءات المالية والإدارية، تغيرت وفق قرارات ديوان الخدمة المدنية، خصوصا مع بدء الجهات المعنية بالوزارة في تطبيق نظام الأوراكل المالي، بالتعاون مع وزارة المالية، إذ تم العمل به منذ بداية السنة المالية 2016/ 2017.

حقوق محفوظة

وأضاف أن الوزارة لن تحرم أي موظف من حقه، إذ تم تكليف الشؤون الإدارية والمالية بحصر أسماء الموظفين المستحقين لهذه المكافآت، ممن يعملون على بند المكافآت أو الاستعانة بخدمات، أو غيرها، وذلك تمهيداً لصرف المبالغ المالية لهم في أقرب وقت ممكن، فالوزارة حريصة على حفظ حقوق الجميع، مؤكدا ان المكافآت تشمل غير الكويتيين من العاملين في وظائف فنية وإدارية، بالإضافة إلى الكويتيين المتقاعدين الذين تم وقف الاستعانة بخدماتهم.

تصحيح الأخطاء

ونفى المصدر، توجه الوزارة لإصدار قرارات تستثني بعض الموظفين من خارج الوزارة للعمل، لاسيما بعد نجاح القرار الخاص بإنهاء خدمات مجموعة كبيرة من الموظفين الذين استعانت بهم الوزارة على مدى سنوات، في ظل ظروف إدارية سيئة، مؤكدا ان تصحيح الأخطاء الإدارية السابقة كان له أثر طيب، سواء على الصعيد المالي، إذ تم توفير ملايين الدنانير لمصلحة الدولة، أو في الجانب الإداري، وذلك بمنح الكثير من أبناء الوزارة فرصة العمل والتطوير في مختلف القطاعات.