المطوع ونقابة «الأشغال» يبحثان تسييل إجازات الفائض

البربر: الوزير وعد بدراسة المطالب العمالية... واللقاء معه كان مثمراً وبناء

نشر في 06-08-2017
آخر تحديث 06-08-2017 | 00:01
المطوع مستقبلاً رئيس وأعضاء النقابة
المطوع مستقبلاً رئيس وأعضاء النقابة
أعلنت نقابة الأشغال أنها تلقت من المطوع وعدا بدراسة مطالبها بعدم الخصم على الموظفين بأثر رجعي، والإعفاء من البصمة للموظفين كما كان في السابق، واستبدال إجازات الفائض ببدل نقدي.
التقى وزير الأشغال العامة المهندس عبدالرحمن المطوع رئيس وأعضاء مجلس إدارة نقابة العاملين في الوزارة، للتباحث في عدد من المطالب النقابية.

وثمن رئيس نقابة العاملين في الوزارة بدر البربر تفهم المطوع للمطالب التي تم التباحث فيها، وأهمها عدم الخصم على الموظفين بأثر رجعي بدون وجه حق، والإعفاء من البصمة للموظفين، واستبدال إجازات الفائض ببدل نقدي، ووضع ماكينة صرف عند مدخل الوزارة.

وأضاف البربر أن اللقاء بين المطوع وأعضاء مجلس الإدارة كان مثمرا وبناء، لاسيما ان الوزير وعد بدراسة المطالب والعمل على تطبيقها في القريب العاجل وفقا للوائح والقوانين، إيمانا منه بالدور الوطني والرائد الذي يؤديه موظفو الوزارة في دعم مسيرة التنمية من خلال المشاريع التي تنفذها الوزارة.

وأشاد باستجابة وكيلة الوزارة عواطف الغنيم أخيرا لمطلب النقابة بعمل مظلات في الساحة المقابلة للوزارة، تيسيرا على الموظفين وتوفير الراحة لهم.

بدوره، ذكر عضو مجلس إدارة النقابة رئيس اللجنة الثقافية سليمان الدوسري ان المجلس حمل على عاتقه هموم ومشاكل اعضاء الجمعية العمومية وموظفي الوزارة، لذا سيسعى خلال المرحلة المقبلة لتحقيق العديد من المطالب العمالية التي طال انتظارها.

وأشاد بتفهم الوزير المطوع لمطالب أعضاء الجمعية العمومية، «وليس غريبا على الوزير تقديم الدعم والمساندة للعاملين في الوزارة، إذ أبدى تعاونه لتحقيق المطالب النقابية، ومن بينها الدعم المالي للنقابة ليتسنى لها تأدية دورها في تقديم أنشطة وخدمات للأعضاء».

وفي موضوع منفصل، قال عضو مجلس إدارة النقابة جاسم العليوي إن المسابقة التي أقامتها النقابة انتهت الخميس الماضي بفوز اثنين من أعضاء الجمعية العمومية.

وبين العليوي ان مجلس ادارة النقابة وضع خطة لإقامة العديد من الأنشطة والمسابقات، منها هذه المسابقة التي ستكون بصفة شهرية ودورية كنوع من أنواع الانشطة والخدمات التي تقدمها النقابة لأعضائها داخل مقر الوزارة والمواقع الخارجية من اعضاء الجمعية العمومية، وسيزيد عدد الجوائز وقيمتها خلال المرحلة المقبلة.

back to top