«الكويت بجانبكم» توزع مساعدات في الموصل

نشر في 06-08-2017
آخر تحديث 06-08-2017 | 00:00
توزيع المواد الغذائية على أهالي الموصل
توزيع المواد الغذائية على أهالي الموصل
وزعت حملة «الكويت بجانبكم»، التي تمولها الجمعية الكويتية للإغاثة، 2000 سلة غذائية و12 ألف قنينة ماء على أهالي الجانب الأيمن من مدينة الموصل شمالي العراق.

وقال مسؤول المساعدات الإنسانية في مؤسسة البارزاني الخيرية، إسماعيل عبدالعزيز، لـ»كونا»، أمس: «تم خلال الأسبوع المنصرم إيصال 60 طنا من المواد الغذائية، و12 ألف قنينة مياه شرب إلى أحياء الجانب الأيمن من الموصل».

وأشار إلى أن أهالي تلك المناطق يعانون نقصا شديدا في المواد الغذائية الأساسية، بسبب الدمار الكبير الذي لحق بأحيائهم، جراء العمليات العسكرية الأخيرة.

وأشاد عبدالعزيز بالمساعدات المقدمة من الكويت، وقال إنها غطت أكبر عدد من النازحين العراقيين، إضافة إلى إيصالها للأحياء المحررة من الموصل.

وبادرت الكويت منذ انطلاق عمليات تحرير الموصل من قبضة «داعش» بتوزيع المساعدات الغذائية على النازحين، وعند تحرير أحياء المدينة أرسلت مئات الأطنان من المواد الغذائية ومياه الشرب للأحياء المنكوبة من الموصل.

وكان الأسبوع الماضي شهد نشاطا مكثفا من المؤسسات والهيئات الكويتية في تقديم المساعدات الإنسانية للاجئين والنازحين والمحتاجين في مختلف دول المنطقة، لا سيما سورية والعراق وفلسطين، وسط إشادة عربية ودولية بهذه الجهود.

وبالإضافة إلى المساعدات التي شملت النازحين في عدد من الدول، وزع وفد من جمعية الهلال الأحمر الكويتي، بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الجزائري، 80 سلة غذائية للمتضررين في الجزائر، من جراء الفيضانات التي اجتاحت عددا من المناطق هناك.

وقالت الجمعية إن السلال الغذائية التي تم توزيعها تحتوي على حليب مجفف للبالغين، وحليب للأطفال الرضع، وزيت للطبخ، وسكر وأرز وملح وشاي ومعلبات سمك (تونا)، وحلويات للأطفال، إضافة إلى بطانيات لـ40 أسرة جزائرية من ضعيفي الدخل الذين تأثروا بالفيضانات ويحتاجون للمساعدات.

back to top