سان جرمان يستهل مشواره بفوز باهت على أميان

نشر في 06-08-2017
آخر تحديث 06-08-2017 | 19:40
كافاني نجم سان جرمان في محاولة أمام مرمى أميان
كافاني نجم سان جرمان في محاولة أمام مرمى أميان
استهل باريس سان جرمان مبارياته في الدوري الفرنسي لكرة القدم بالفوز على اميان 2-صفر، خلال المباراة التي جمعتهما أمس في الجولة الأولى من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
احتفل النجم البرازيلي نيمار من المدرجات بالبداية الجيدة لفريقه الجديد باريس سان جرمان، الذي استهل حملته نحو استعادة لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم من موناكو، بفوز على الوافد الجديد اميان 2-صفر على ملعبه "بارك دي برينس".

ولم يتمكن نيمار من المشاركة في مباراة السبت بسبب تأخر وصوله أوراق انتقاله من برشلونة الإسباني.

ويدين سان جرمان بالفوز في مستهل موسمه الرابع والأربعين على التوالي في دوري الأضواء (رقم قياسي)، الى هدافه الأوروغوياني ادينسون كافاني، والأرجنتيني خافيير باستوري، اللذين سجلا هدفي فريق المدرب الإسباني اوناي ايمري في اواخر الشوطين.

وواصل كافاني هوايته التهديفية (سجل 41 هدفا في 42 مباراة خاضها الموسم الماضي في جميع المسابقات)، بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 42، بعدما تلاعب بالمدافعين اثر تمريرة عرضية من الوافد الجديد البرازيلي الآخر داني الفيش، قبل أن يسدد في الشباك.

داني الفيش يتألق

ويبدو الفيش الذي تحرر من عقده مع يوفنتوس الإيطالي وفضل سان جرمان على مانشستر سيتي الإنكليزي، الرقم الصعب في مستهل هذا الموسم، إذ سجل هدفا ومرر كرة حاسمة في مباراة كأس الأبطال ضد موناكو (2-1) في 30 يوليو الماضي، ثم كان خلف الهدف الذي سجله السبت كافاني ضد اميان.

وأراح الأرجنتيني خافيير باستوري أعصاب المشجعين بتسجيله الهدف الثاني، اثر هجمة سريعة وتمريرة بينية من الإيطالي ماركو فيراتي الى كافاني الذي عكسها عرضية لتصل الى باستوري، فأودعها الأخير الشباك وسجل هدفه الأول في "بارك دي برينس" منذ 22 سبتمبر 2015 (ضد غانغان).

وقدم سان جرمان لاعبه الجديد، قبيل المباراة التي تم تأخير موعدها ربع ساعة، بهدف الحصول على الوقت الكافي لتقديم اللاعب.

واحتشد 45 ألف مشجع في مدرجات "بارك دي برينس" من أجل متابعة المباراة والاحتفال بتقديم النجم الجديد نيمار، الذي كلف النادي الباريسي مبلغا قياسيا قدره 222 مليون يورو.

ومن المتوقع أن يسجل نيمار بدايته مع النادي الباريسي، الذي توج باللقب أربعة مواسم متتالية، قبل أن يتنازل عنه الموسم الماضي لموناكو، في ملعب غانغان الأحد المقبل، لاسيما بعدما تقدمت رابطة الدوري الفرنسي بطلب الى الاتحاد الإسباني لإرسال بطاقة الانتقال في غضون سبعة أيام كحد أقصى.

وكانت المرحلة الأولى افتتحت الجمعة بفوز موناكو على ضيفه تولوز 3-2، وقد تصدرها مؤقتا ليون الذي لم يظهر متأثرا بخسارة نجمه الكسندر لاكازيت لمصلحة ارسنال الإنكليزي، إذ استقبل ستراسبورغ في دوري الأضواء الذي يعود اليه الأخير للمرة الأولى منذ موسم 2007-2008، بالفوز عليه برباعية نظيفة.

ويدين ليون الذي انهى الموسم الماضي في المركز الرابع، بفوزه الى الدومينيكي ماريانو دياز، القادم من ريال مدريد الإسباني، ونبيل فقير اللذين تقاسما الأهداف.

وأصبح ماريانو (24 عاما) أول لاعب يصل الى الشباك في مباراته الأولى مع الفريق منذ الأرجنتيني ليساندرو لوبيز في 8 اغسطس 2009 ضد لومان، وذلك بتسجيله ثنائية (23 و61)، فيما سجل فقيه هدفيه في الدقيقتين 59 من ركلة جزاء و90.

ولم تكن بداية نيس، ثالث الموسم الماضي والذي ضمن الأربعاء تأهله للدور الفاصل من دوري ابطال اوروبا، حيث سيواجه نابولي الإيطالي، موفقة بقدر موناكو، سان جرمان أو ليون، إذ خسر خارج ملعبه أمام سانت اتيان بهدف سجل في مرماه منذ الدقيقة الرابعة عبر العاجي جوناثان بامبا ولم يتمكن من تعويضه.

وفي المباريات الأخرى، فاز مونبلييه على كاين 1-صفر، وخسر متز أمام غانغان 1-3، وتعادل تروا مع رين 1-1.

back to top