«الكرة المصري» يتسلَّح بالقانون الجديد للهروب من «الحل»

نشر في 06-08-2017
آخر تحديث 06-08-2017 | 20:00
اجتماع سابق لاتحاد الكرة المصري
اجتماع سابق لاتحاد الكرة المصري
اتحاد الكرة المصري سيتسلح بقانون الرياضة الجديد، الذي يمنع اللجوء أيضاً إلى المحاكم القضائية في النزاعات الرياضية.
تسلّح مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري برئاسة هاني أبوريدة، بقانون الرياضة الجديد الصادر منذ نحو شهرين، كخطوة جادة للهروب من الحل، خصوصا بعد أن صدر قرار من محكمة القضاء الإداري بعدم قبول الاستشكالين المقدمين من أبوريدة لوقف تنفيذ حكم حل المجلس، بناءً على الدعوة المقدمة من الثنائي عمر هريدي وماجدة الهلباوي، المرشحين الخاسرين في انتخابات الجبلاية الأخيرة ببطلان الانتخابات.

من جانبه، قال عصام عبدالفتاح، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، إن "قوانين الاتحاد الدولي "فيفا"، تمنع حل مجلس إدارة الجبلاية، لأنها تنص على عدم تدخل المحاكم في شؤون الرياضة"، لافتاً إلى أن ذلك يحمي المجلس من الحل.

وتابع: "اتحاد الكرة سيتسلح بقانون الرياضة الجديد، الذي يمنع اللجوء أيضا للمحاكم القضائية في النزاعات الرياضية، ويمكن تقبل أي فكرة بخلاف حل اتحاد الكرة، وهاني أبوريدة ضمن 24 شخصية تدير لعبة كرة القدم في العالم، فكيف يتم حل الاتحاد".

إلى ذلك، يناقش مجلس الاتحاد الدعوة إلى عقد جمعية عمومية طارئة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، للحصول على تجديد الثقة من جانب الجمعية العمومية إلى حين انتهاء فترة المجلس في 2020.

وتواصل أعضاء المجلس مع عدد كبير من الأندية عقب قرار القضاء الإداري برفض الاستشكال على حكم الحل، وأكد مسؤولو الأندية للأعضاء أنهم سيرسلون خطابات تطالب بإدراج بند تجديد الثقة في المجلس، ليتم وضعه في جدول الأعمال، ومن ثم تجديد الثقة في المجلس إلى حين انتهاء دورته في 2020.

يذكر أن القضاء الإداري رفض الاستشكال على قرار الحل، وينتظر المجلس قرار المحكمة الإدارية العليا يوم 10 سبتمبر المقبل في الطعن المقدم لها من الجبلاية على حكم الحل.

back to top