«الشعبي» يعتذر عن «الريف» من أجل «الكوميديا»

نشر في 07-08-2017
آخر تحديث 07-08-2017 | 00:00
المدير الثقافي والفني لفرقة المسرح الشعبي المخرج، نصار النصار
المدير الثقافي والفني لفرقة المسرح الشعبي المخرج، نصار النصار
أعلن المدير الثقافي والفني لفرقة المسرح الشعبي المخرج، نصار النصار، اعتذار الفرقة عن عدم المشاركة بمسرحيتي "عبر الأثير" و"كمبوشة" في مهرجان الريف المسرحي التاسع للأعمال الكوميدية الذي سينطلق خلال الفترة من العشرين إلى الثلاثين من الشهر الجاري، والذي تحتضنه مملكة البحرين، وتقام عروضه على خشبة صالة مسرح البحرين الثقافية.

وذكر النصار أن سبب الاعتذار يرجع الي حرص الفرقة على التفرغ التام لإنجاز مسرحية "القرينية" التي سوف تشارك بها مهرجان "ليالي مسرحية كوميدية" الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في شهر سبتمبر المقبل، من أجل الظهور بالمستوى الذي يليق بها وبإنجازاته الداخلية والخارجية.

وأشار إلى أن مسرحية "القرينية"، من تأليفه وإخراجه، وتدور أحداثها حول مجموعة من الشباب قصدوا منطقة القرينية التاريخية بجزيرة فيلكا، وصادفتهم مواقف من نسج الخيال تعاملوا فيها مع أحداث تراثية تحكي عن الجن وتُطرح بطريقة كوميدية.

وعبر مدير مهرجان الريف، حسن بوحسن، عن أسفه لاعتذار فرقة المسرح الشعبي عن عدم المشاركة في النسخة التاسعة في ظل اهتمام ومشاركة عدد من المسارح والفرق المسرحية البحرينية منها مسرحية "دبلومات" تأليف حسن بوحسن وإخراج حسن منصور، مسرحية "نزهة" مأخوذة عن مسرحية نزهة في ميدان معركة للمؤلف الإسباني فرناندو أوربال إعداد وإخراج أحمد سلطان، مسرحية "خربشة" تأليف علي يحيى، إعداد وإخراج محمد الحجيري، ومشاركة خارجية لمسارح مرموقة خليجية وعربية.

ولا يقتصر المهرجان على العروض المسرحية، بل ستقام على هامشه ندوة حول العمل المسرحي الكوميدي في الخليج، كان الوجود الكويتي فيها يعطيها زخما كبيرا، لاسيما أن التجربة الكويتية في المسرح تجاوزت نصف القرن، وأنجبت نجوما لامعة ومواهب واعدة، علاوة على ندوات تعقيب للأعمال المسرحية المشاركة في مقر مسرح الريف بمدينة حمد، وذلك بعد المهرجان مباشرة.

back to top