«الأشغال»: إلزام جميع موظفي الوزارة بالبصمة بدءاً من أول أكتوبر المقبل

الغنيم: استثناء ذوي الإعاقة الشديدة والمتوسطة بكتاب من الهيئة

نشر في 06-08-2017
آخر تحديث 06-08-2017 | 21:55
عواطف الغنيم
عواطف الغنيم
عممت وزارة الأشغال على كل القطاعات وجوب التزام جميع الموظفين ببصمة الدوام، بدءاً من أول أكتوبر المقبل، تطبيقاً لقرار ديوان الخدمة المدنية بهذا الشأن، مؤكدة عدم وجود أي استثناءات إلا لذوي الإعاقة ومن خلال كتاب رسمي من الهيئة.
أصدرت وكيلة وزارة الأشغال العامة المهندسة عواطف الغنيم قراراً إدارياً بإلزام موظفي الوزارة بالحضور والانصراف في المواعيد المحددة ويتم إثبات ذلك عن طريق البصمة بداية من الأول من أكتوبر المقبل.

ونص القرار، الذي حصلت "الجريدة" على نسخة منه على إعفاء ذوي الإعاقة الشديدة أو الذهنية المتوسطة من البصمة شريطة تقدمهم لجهات عملهم من الهيئة العامة لشؤون الإعاقة بما يفيد بأن إعاقتهم لا تمكنهم من البصمة، لإثبات الحضور والإنصراف.

وشدد القرار على أنه لا يجوز إعفاء أي جهة أخرى من البصمة من أي فئات أخرى أياً كان مستوى وظائفهم الإشرافية أو مدة خدمتهم.

من جانب آخر، أعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الأشغال العامة المهندس أحمد الحصان إنجاز ٧٧ في المئة من مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة الطرق والتقاطعات على الجزء الغربي من شارع جمال عبدالناصر حتى تاريخه، مؤكداً سير العمل بخطى ثابتة نحو الإنجاز والتسليم للاستفادة منه في تحديث وتطوير شبكة الطرق على مستوى البلاد.

وقال الحصان في تصريح صحافي، إن المشروع يتم إنجازه بكلفة إجمالية ٣٤.٩٣٤ مليون دينار بهدف رفع القدرة الاستيعابية للطريق المقام حالياً وتقليل الازدحام المروري وخفض نسبة الحوادث المرورية وتحقيق مستويات عالية من الأمان والسلامة.

وأوضح الحصان، أن المشروع يتضمن أعمال طرق بطول إجمالي ٦.٥٠٢ أمتار بعرض ٣٢ متراً ويتكون من ٣ حارات في كل اتجاه إضافة إلى حارات الطوارئ، وأعمال الجسور بعدد ٣ بطول إجمالي ١.٦٥٠ كيلومتر تمر أعلى ٤ تقاطعات رئيسية بالإضافة إلى تنفيذ اعمال الخدمات الرئيسية اللازمة.

وذكر أن هناك متابعة حثيثة للخطوات التنفيذية بالمشروع لتحفيز العاملين فيه على تسريع وتيرة العمل وتلافي أي معوقات تنفيذاً لتوجيهات وزير الأشغال العامة المهندس عبدالرحمن المطوع الرامية إلى إنهاء المشاريع في مواعيدها التعاقدية للاستفادة منها في رفع كفاءة الطرق وتسيير حركة المرور في جميع المناطق والتقليل من الحوادث المرورية وزيادة معدلات الأمان والسلامة عليها مشدداً على حرص القطاع على تنفيذ كل مشاريع الطرق وفقاً للمعايير العالمية كركيزة أساسية من ركائز التنمية، التي تنشدها حكومتنا الرشيدة في كل المجالات.

back to top