نظم معهد دسمان للسكري، فعالية علمية بحثية وهي يوم الأعمال "البوسترات" الطلابية البحثية، وذلك تحت اشراف مدير عام المعهد، د. قيس الدويري، وبحضور مدير قطاع الأبحاث العلمية، د. ياكو توميلهيتو.

وقال بيان للمعهد، الذي أنشأته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، إن الفعالية شارك فيها فريق الأبحاث العلمية بالمعهد والطلاب والطالبات المتدربون، حيث إنها أحد الأنشطة الطلابية الصيفية، ومن خلالها يتم تقديم فرص فريدة للتعلم وإكتساب المهارات العملية، حيث اكتسب المشتركون والمشتركات المزيد من المهارات والخبرة في المجالات البحثية المختلفة مثل علم الوراثة والكيمياء الحيوية وعلم المناعة.

Ad

وقال البروفيسور توميلهيتو، إنه جرى قبول الطلبة المتدربين من يونيو إلى أغسطس 2017، للمشاريع المعتمدة الجارية، وكانت موضوعات التدريب المختلفة عن قراءة ومراجعة المصادر والكتب العلمية وتصميم وتنفيذ المسوحات والدراسات والتحليل الاحصائي والكتابة التقنية.

وأشار إلى أن تنظيم المعهد لمثل هذه الأنشطة، يتماشى مع رسالة المعهد في دعم والإسهام في المجالات البحثية والعلمية ونشر الوعي والارتقاء بالخدمات الطبية، بالتالي الإسهام في الحد والوقاية من مرض السكري والمضاعفات المرتبطة به.

وأكد أن المعهد سيشهد تنفيذ مزيد من البحوث العلمية الطبية المدروسة خلال المرحلة المقبلة بالتعاون والتسيق مع عدد من الجهات المحلية والجامعات العالمية، بهدف دراسة مرض السكري والامراض المرتبطة به.