تنظم وزارة الكهرباء والماء حملة للتوعية بالترشيد في مجمعي "أجيال" و"الكوت" بالفحيحيل، وذلك للأسبوع السادس على التوالي، سعيا من الوزارة للوصول إلى أكبر شريحة من المواطنين والمقيمين للتفاعل مع حملة ترشيد استهلاك الكهرباء والماء.

وقالت مديرة إدارة المراقبة الفنية في الوزارة، إقبال الطيار، لـ "الجريدة": حرصنا خلال الفترة الماضية من حملة الترشيد على الانتشار في شتى المحافظات لنشر الثقافة الترشيدية في المجتمع، وفي أغلب الجمعيات التعاونية والأسواق الموازية لها.

Ad

وأشارت إلى أن الوزارة حرصت كذلك على توزيع بروشورات ترشيدية تثقيفية على رود الجمعيات التعاونية والأسواق الموازية وتوعيتهم بأهمية عدم غسل المياه عن طريق خراطيم المياه، وترشيد استهلاك المياه عن طريق المرشدات، وتوعيتهم بأهمية استخدام نظام إضاءة "LED"، والتوعية بأهمية عدم استخدام الأجهزة الحرارية خلال أوقات الذروة من الساعة الثانية عشرة إلى الساعة الخامسة عصرا.

وقالت: المرحلة القادمة لحملات الترشيد وبتوصية من وكيل وزارة الكهرباء والماء محمد بوشهري تتضمن وضع مواصفات واضحة وأسماء الشركات التي تم فحصتها الوزارة، والمعتمدة لديها في أنظمة الـ "LED" في الجمعيات التعاونية وأقسام لوازم العائلة لكي يتعاون معهم المواطن.

وأشارت إلى أن مهندسي الوزارة انتشروا في الجمعيات التعاونية لتغطيتها بشكل كامل والوصول إلى المواطن والمقيم والتوعية بأهمية الترشيد، وسوف نستمر في تلك الحملة دون توقف، سعيا من الوزارة إلى نشر ثقافة الترشيد.