شهد عدد من الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية جملة تغيرات في قوائم الملكيات، عبر تعزيز ملكيات أو دخول مستثمرين جدد.

واللافت أن قائمة الشركات التي تم تقديم إفصاحات مصالح بشأنها تعتبر من الشركات التشغيلية الجيدة التي تتميز باستقرار تشغيلي، وتعتمد على أنشطة واضحة ومحددة.

Ad

فقد شهدت الشركة البترولية دخول مستثمر جديد بإفصاح 5.18 في المئة لمصلحة علي الرضوان ومجموعته "شركة علي الرضوان وأولاده للتجارة العامة".

فيما رفعت شركة ألفا للطاقة ملكيتها في رأسمال شركة السور للوقود الى 27.6 في المئة من 24.870 في المئة، أي بزيادة بواقع 2.8 في المئة.

في الإطار ذاته، رفع المستثمر بدر الرفاعي ملكيته في شركة امتيازات بنسبة 6.11، لتصبح 511.585 بدلا من 5.431 في المئة.

وأشارت مصادر الى أن السوق يشهد عمليات بناء مراكز تكتيكية على المدى الطويل وانتقاء بعض الفرص وضخ مبالغ وسيولة جديدة في الشركات التشغيلية المستقرة ماليا وإداريا.

وتؤشر عمليات تعزيز الملكيات المستمرة، سواء من ملاك حاليين أو جدد الى تغيير جذري في منظور ورؤية المستثمرين والتحول من المضاربات السريعة الى استثمار طويل أجل أو مضاربات رشيدة، كما وصفها رئيس مجلس إدارة البورصة طلال الغانم بأنها الأنجع، وهي التي تستهدف تحقيق أرباح معقولة على المدى القصير دون تلاعبات أو إيحاءات أو تعاملات وهمية مضللة لصغار المساهمين.