«لوياك» تطلق برنامج «كن» لريادة الأعمال

في إطار اتفاقية التعاون مع كلية «بابسون»

نشر في 07-08-2017
آخر تحديث 07-08-2017 | 18:45
الطلبة أثناء لقائهم بالمشرفين على برنامج «كن»
الطلبة أثناء لقائهم بالمشرفين على برنامج «كن»
أعلنت المنسقة العليا لبرامج التدريب والتطوير في مؤسسة «لوياك» آلاء ناصر انطلاق برنامج «كن» لريادة الأعمال الاجتماعية الذي ينفذ للعام الثاني على التوالي ويستمر خمسة أسابيع تنتهي نهاية الشهر الجاري، موضحة أن البرنامج يأتي في إطار اتفاقية التعاون بين «لوياك» وكلية «بابسون».

وقالت ناصر، إنه سيتم عقد مسابقة في نهاية البرنامج لتقييم مشاريع الطلبة وعرضها على لجنة تحكيم تضم مجموعة خبراء اقتصاديين من شركة أجيلتيي والجامعة الأميركية وأكاديميين من «بابسون»، لاختيار أفضل ثلاثة مشاريع ضمن معايير الجودة والتميز والابتكار.

وأضافت أن «لوياك» ستعمل على تبني المشاريع الفائزة ودعمها لتأكيد دورها الفعال ومشاركتها في خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال تشجيعها ورعايتها للمشاريع الصغيرة.

من جهتها، أكدت منسقة برامج التدريب والتطوير في «لوياك» إيمان العمر، أن المبادرة تهدف إلى مساعدة الطلبة في ترجمة وتحويل أفكارهم إلى عمل مبتكر وناجح، وكيفية مواجهة التحديات الاجتماعية، وإيجاد طرق متنوعة لحلها والتغلب عليها.

وأشارت العمر إلى أن مشروع ريادة الأعمال المجتمعية يقع ضمن برنامج المبادرات الشبابية لتعزيز المسؤولية الاجتماعية عند الشباب والصغار، ويهدف إلى تدريبهم على تحمّل المسؤولية المجتمعية في سن مبكّرة، واستخدام أساليب مبتكرة، وتبني مشاريع تحقق تأثيرا اجتماعيا واسع النطاق.

يذكر أن أكثر من 45 طالبا وطالبة تتراوح أعمارهم بين 12 و16 سنة يشاركون في البرنامج، حيث تم تقسيمهم إلى فرق مختلفة لتدريبهم على أيدي مشرفين ومدربين ذوي خبرة في برامج الريادة المجتمعية، حيث تم تدريبهم على أيدي متخصصين ومستشارين من جامعة بابسون.

ويشتمل البرنامج على مادة تعليمية متكاملة تتضمن ثلاث مراحل: «التفكير، التخطيط ثم التنفيذ» ويتخللها العديد من الحلقات النقاشية مع المختصين وزيارات ميدانية وأنشطة تحاكي عقول الشباب وتطلق العنان لإبداعهم.

وكانت «لوياك» تبنت المشروع الفائز للطالبة تسنيم العنزي في المرحلة الأولى من البرنامج عام 2016، وتمثل في تصميم تي شيرتات تدعم حقوق الإنسان وبيعها عبر الموقع الإلكتروني «I am we KW» وتم تخصيص 10 في المئة من ريع البيع لمصلحة مؤسسات تدعم حقوق الإنسان.

back to top