أكد نائب رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد كرة السلة الشيخ علي الخليفة، أن "الاتحاد صرف مستحقات عوائد النقل التلفزيوني للأندية أمس، ووزع مبلغ 64327 ديناراً على الأندية المستحقة.

وأشار الخليفة إلى أن 12 نادياً استفادت من عوائد النقل التلفزيوني للموسم الماضي، لافتا إلى أن الاتحاد حرص على صرف المبلغ في الوقت الحالي لمساعدة الأندية في تغطية التزاماتها، استعداداً للموسم المقبل، الأمر الذي يؤكد عمل الاتحاد من أجل مصلحة الأندية، ورفع مستوى اللعبة بصورة عامة.

Ad

وأوضح الخليفة أنه بالتعاون مع وزارة الإعلام، ممثلة بالقناة الثالثة الرياضية، تم نقل ما يقارب 60 مباراة في الموسم الماضي، وهو اكثر من ضعف العدد الذي تم بثه في الموسم قبل الماضي، مقدماً جزيل شكره نيابة عن مسؤولي الاتحاد إلى المسؤولين في وزارة الإعلام على دعمهم المستمر، وحرصهم في انجاح منافسات اللعبة.

وقال: "رغم قرار الأندية في الجمعية العمومية الأخيرة بتقليص نسبة الاتحاد من عوائد النقل إلى 20 في المئة في الموسم الجديد، فإننا مستمرون في حرصنا على نقل أكبر عدد من مباريات كرة السلة في الموسم الجديد، الأمر الذي سيعود بالفائدة على الأندية بصورة كبيرة".

ولفت الخليفة إلى أن نسبة الأندية ارتفعت إلى الضعف عنها في المواسم الماضي، مضيفا: "نسعى إلى مواصلة دعمنا للاندية من خلال زيادة عوائدها في الموسم المقبل".