النيابة تواصل التحقيق في التستر على متهمي «خلية العبدلي» والانتماء لـ«حزب الله»

قاضي التجديد يأمر باستمرار حبس اثنين 15 يوماً

نشر في 07-08-2017
آخر تحديث 07-08-2017 | 20:00
No Image Caption
في الوقت الذي تواصل فيه النيابة العامة تحقيقاتها في قضية التستر على «خلية العبدلي» والانتماء الى حزب الله اللبناني، والمتهم على ذمتها 8 مواطنين، أمر قاضي التجديد، أمس، باستمرار حبس اثنين منهم 15 يوماً إضافيا، على ذمة التحقيق، بعدما وجهت إليهما النيابة العامة تهم التستر والايواء والانتماء الى حزب الله اللبناني.

وقالت مصادر قانونية لـ«الجريدة»، إن مباحث أمن الدولة أحالت للنيابة العامة قرابة الـ16 متهما، تم تقسيمهم على اكثر من قضية، لكن النيابة العامة تتهمهم بوقائع التستر والايواء والانتماء الى حزب الله اللبناني، لافتة الى ان جميع المتهمين محجوزون على ذمة التحقيق.

وعلمت «الجريدة» ان المتهمين اللذين مثلا امام قاضي التجديد، أمس، أنكرا الاتهامات التي وجهت إليهما من النيابة العامة، ونفيا صحة الوقائع المنسوبة إليهما، وطالب المحامون، الذين حضروا معهما، القاضي بالإفراج عنهما بأي ضمان مالي يقرره، إلا أنه رفض اخلاء السبيل، وأمر باستمرار حبسهما على ذمة القضية.

ولفتت المصادر إلى أن احد المتهمين طلب من القاضي إثبات الاصابات التي بجسده، مقررا انها من جراء الاعتداء عليه من رجال الأمن، لحمله على الإدلاء بأقواله امام النيابة العامة، وأن الوقائع المنسوبة إليه غير صحيحة.

back to top