نظمت جمعية أصدقاء النخلة، أمس، «مهرجان البرحي الكويتي» الأول، برعاية وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، في سوق جمعية الزهراء التعاونية، بحضور عدد من المزارعين.

في هذا السياق، قال رئيس الجمعية عادل دشتي إن المهرجان يهدف إلى تسويق منتج وطني بأيادي مزارعين كويتيين، بالتعاون مع جمعية الزهراء ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وهو يقدم منتجا ذا جودة بأسعار المهرجان، إضافة إلى عدد من الفعاليات والمسابقات الترفيهية خلال الفترة المسائية.

Ad

وشدد دشتي على أن المهرجان يحتوي أنواعا مختلفة من منتجات النخيل، مع الحرص على تثقيف المستهلك بنوعية كل منتج، مما يساهم في نشر ثقافة الزراعة والاهتمام بها لدى المستهلك بشكل غير مباشر.

من جهته، أشار رئيس جمعية الزهراء مساعد السلطان إلى أن المهرجان مميز كتميز منتجات النخيل، وجذب جمهوره منذ انطلاقته مباشرة.

بدوره، أكد رئيس الاتحاد الكويتي للمزارعين براك الصبيح أن مبادرة جمعية أصدقاء النخلة لتسويق منتج نخيل المزارعين الكويتيين تستحق الثناء، لما لها من أثر إيجابي على المنتج الوطني والمزارع الكويتي.

من جانبه، قال أمين سر جمعية الزهراء ياسين عبدالله إن إدارة الجمعية حرصت على التعريف بهذا المعرض بشكل خاص، لإيمانها بأهميته، وما سيترتب عليه من مصلحة عامة للمستهلكين وللمنتج والمزارع الكويتي ايضا.