المخرج فيليب أسمر: «ثورة الفلاحين» مسلسل مختلف

ونادين نسيب نجيم لن تقدِّم «جريمة حب»

نشر في 08-08-2017
آخر تحديث 08-08-2017 | 00:04
يبرز بين المسلسلات اللبنانية قيد التحضير «ثورة الفلاحين» المؤلَّف من 60 حلقة. بعض التفاصيل حوله كشفه مخرجه فيليب أسمر، موضحاً أن الشارة ستتضمن موسيقى فحسب. بدورها، ما زالت نادين نسيب نجيم تدور في حلقة الرد على إشاعات كثيرة حول مسلسلها في رمضان المقبل.
كشف فيليب أسمر أن وقتاً أضافياً يلزمه للانتهاء من تصوير مسلسل «ثورة الفلاحين»، لا سيما لقطات الشارة، مشير إلى أنه ينتظر انتهاء مهرجانات «بيت الدين» ليصور مشاهده في هذه المنطقة بعد حصوله على الإذن المطلوب.

وأوضح المخرج اللبناني «أن شارة هذا العمل التاريخي لن تكون عادية، وليست غنائية بل موسيقية من دون مطرب»، فهو يرى أن الغناء لا يليق بعمل تاريخي».

وتابع: «المسلسل تجربتي الأولى في إخراج الأعمال التاريخية، وأنا فرح بالنتيجة، لا سيما أنني أتعاون مع المنتج جمال سنان الذي وفّر للعمل كل ما يلزم من مقومات النجاح».

«ثورة الفلاحين» من 60 حلقة ببطولات كثيرة، وبحسب المخرج لا بطل واحداً أو بطلة واحدة، فكل ممثل في دوره بطل.

أضاف: «أصبحت كثير التأقلم مع نصوص الكاتبة كلوديا مرشليان، إذ أخرجت معظم أعمالها: «مدام كارمن، وكازانوفا، وغلطة عمري، وأول مرة، واتهام، وجذور، وأجيال»، وغيرها. هي تثق في رؤيتي الإخراجية، والتي لا تتوقف على حذف عبارة أو تعديل في مشهد، لأن مرشليان تعتبر المخرج الكاتب الثاني للنص».

على عكس ذلك، ترفض منى طايع أي مساس بنصها، ولكن فيليب أكّد أنه لا يقصد بإجابته الغمز من قناة علاقته بالكاتبة طايع التي يقدرها وهي أعطته نصاً رائعاً هو «عشق النساء»، موضحاً أن التباين لا يفسد في الود قضية، وهما التقيا في سهرة «الموركس دور» الأخيرة وهدأت الأمور بينهما.

ملاحظات فيليب أسمر على الأعمال السينمائية الأخيرة كثيرة، لكن ذلك لا يعني، كما قال، أنه يندم على إخراجه فيلم «السيدة الثانية»، وأوضح: «أبدأ في القريب مع شركة «إيغل فيلمز» تصوير مسلسل رمضاني باكراً من كتابة كلوديا مرشليان، وهو عمل جديد بفكرة لافتة».

يُشار الى أن «ثورة الفلاحين» الذي سيعرض قريباً يضمّ نخبة من وجوه الدراما: ورد الخال، وباسم مغنية، ونقولا دانيال، ووسام حنا، وساره أبي كنعان، وكارلوس عازار، ووفاء طربيه، وجناح فاخوري، ونيكولا مزهر، وغيرهم من الممثلين اللبنانيين .

أما نادين نسيب نجيم التي لا تنتهي إشاعة حول مسلسلها المقبل حتى تخرج إشاعة أخرى، فأكدت مشاركتها في عمل منفرد في موسم رمضان 2018، الخبر الذي أسس لأخبار أخرى كثيرة فاضت بها مواقع التواصل الاجتماعي تتحدث عن قصة المسلسل وعنوانه والشخصيات التي ستشارك في بطولته. أبرزها خبر انتشر قبل أيام يؤكد أنّ النجمة اللبنانية ستقدم «جريمة حب» للكاتب رافي وهبي والمخرج الليث حجو، لكنها نفت الأمر في تغريدة لها، وكتبت: «صباح الخير. مسلسل رمضان 2018 بعيد كل البعد عن كل ما يشاع إن كان قصة أو اسم «جريمة حب». عندما يصبح كل شيء رسمياً سنعلن اسم المسلسل، وشكراً».

نانسي زعبلاوي: أتمنى الغناء مع شيرين عبد الوهاب

أكدت الفنانة السورية نانسي زعبلاوي أنها لم تكن تنوي دخول الوسط الفني لأن فيه معاناة كبيرة، خصوصاً أن الكليبات أصبحت تفيض بالمظاهر فحسب، ذلك خلال لقاء عبر إذاعة «أرابيسك» السورية.

حول زملائها، وصفت سارة فرح بالفنانة الظريفة، وشادي أسود وريان بالصديقين الغاليين، والملحن هيثم زياد بالأستاذ العظيم، وقالت إنها تستمع دائماً في سيارتها إلى أغاني صابر الرباعي كونه يملك صوتاً قوياً وإحساساً عالياً وثقافة كبيرة في الغناء.

وفي سؤال حول اسم النجمة التي تتمنى أن تغني معها دويتو أشارت إلى شيرين عبد الوهاب لأنها فنانة بكل معنى الكلمة، وتملك شخصية خاصة وقريبة من القلب، أما من سورية فتختار ميادة الحناوي.

وعن رأيها في غناء شارات المسلسلات ذكرت: «تأخذ شارات المسلسلات اليوم اهتماماً أكبر في نواحي الكلمات واللحن والأداء، فتعيش عمراً أطول من غيرها، وأنا سعيدة بتجربة مسلسل «حائرات». من ناحية أخرى، يزعجني أن يغني مطرب سوري شارة مسلسل لبناني أو مصري، والعكس أيضاً، كأداء عاصي الحلاني أغنية «الشام العدية»، وليس السبب أني أريد أن أغنيها بل لأن في سورية أصواتاً كبيرة يحق لها أن تغنيها».

أسمر يبدأ قريباً مع شركة «إيغل فيلمز» تصوير مسلسل رمضاني
back to top