تخوض الممثلة الأميركية آمي شومر في نوفمبر المقبل أولى تجاربها المسرحية في برودواي، من خلال مشاركتها في بطولة مسرحية من تأليف المخرج والممثل الكوميدي ستيف مارتين، وفق ما أعلنت فرقة شوبرت أورغانيزيشن المسرحية أمس الأول.

وستلعب الممثلة الفائزة بجائزة إيمي دور البطولة في مسرحية "ميتيور شاور"، المقرر أن تعرض بنيويورك في نوفمبر. وسيشارك شومر فريق من الممثلين يضم كيجان مايكل كي ولورا بينانتي وألان توديك، وسيتولى إخراج العرض المسرحي جيري زاكس، الحاصل على جائزة "توني" أربع مرات.

Ad

واشتهرت شومر بسلسلة برامجها الكوميدية (Inside amy shumer)، التي كانت تعرض على قناة كوميدي سنترال منذ 2013، وفازت بجائزة بيبودي، وترشحت 5 مرات لنيل جوائز إيمي برايم تايم لبرامجها. وفي عام 2015، بدأت العمل في برنامج كوميدي آخر اسمه Amy Schumer Live at the Apollo على قناة هوم بوكس أوفيس.

وخاضت شومر أول تجربة لها في كتابة الأفلام الروائية الطولية عام 20145 مع "ترينريك"، وهي كوميديا دارت عن الحب والعائلة والرياضة، تؤدي فيه دور البطولة النسائية، حيث وقعت البطلة، وهي صحافية تعمل بمجلة، في غرام شخص تكتب عنه موضوعا، وهو الطبيب الرياضي آرون، الذي يؤدي دوره بيل هادر. وتتعلم في هذا السياق الحياة الرومانسية، رغم كرهها الالتزام بعلاقة عاطفية واحدة.

وقالت شومر إن "الفيلم بمثابة رسالة حب لأختي، والطريقة التي أدركت بها أنني كنت أؤذي نفسي، وأنني أصبحت مدمرة من خلال الوقوع في الحب".

وأدت الممثلة البريطانية تيلدا سوينتون، الحائزة جائزة أوسكار، دور "ديانا"، رئيسة شومر في العمل.

وكان للشخصيات الرياضية حضور في الفيلم أيضا، حيث ظهر به لاعبا كرة السلة الأميركيان ليبرون جيمس وأمار ستودماير، إضافة إلى لاعبة التنس السابقة كريس إيفرت والمصارع جون سينا.

والفيلم من إخراج جود أباتو، صانع أفلام "ذيس إز 40" و"نوكد اب" و"ذا 40 يير اولد فيرجن"، والذي قال إنه استمتع بالتعاون مع شومر.

ورشح النجمة الأميركية ميريل ستريب، الحائزة 3 جوائز أوسكار إيمى شوم لتجسيد شخصيتها في فيلم عن سيرتها الذاتية.

وعبَّرت شومر عن امتنانها لتصريح ستريب، الذي جاء مفاجأة بالنسبة لها، حيث كتبت على "تويتر": "يا إلهى!".