مدير مستشفى الجهراء السابق: قرارات الحربي بالتدوير باطلة

«شكوى ضد وزيرالصحة وطعن أمام المحكمة الإدارية»

نشر في 08-08-2017
آخر تحديث 08-08-2017 | 20:00
مدير مستشفى الجهراء السابق غالب البصيص
مدير مستشفى الجهراء السابق غالب البصيص
أعلن مدير مستشفى الجهراء السابق غالب البصيص عزمه مقاضاة وزارة الصحة والطعن في قرارات الوزير د. جمال الحربي بشأن التدوير الأخير، وإحالة مسؤولين إلى العمل كمستشارين بالصحة.

وقال البصيص في تصريح صحافي أمس، إنه سيتقدم بطعن أمام المحكمة الإدارية ضد قرارات وزير الصحة لمديري مسشفيات الجهراء والفروانية لعدم استيفائهم الشروط الفنية لمنصب مدير مستشفى، فضلاً عن إحالة بعض المسؤولين لوظائف بمكاتب وكلاء الوزارة غير معتمدة بالهيكل الوظيفي للوزارة وديوان الخدمة المدنية.

وأضاف "لن أكتفي برفع دعوى قضائية في المحكمة الإدارية، بل سأتقدم بشكوى ضد وزير الصحة في عدة جهات أخرى، منها لجنة العرائض والشكاوى بمجلس الأمة واللجنة الصحية وديوان الخدمة المدنية وأمانة مجلس الوزراء، وسأمدهم بكل الوثائق والمستندات، التي تؤكد وجود تجاوزات ومخالفات إدارية كثيرة في اللوائح والقوانين بشأن التعيينات الأخيرة".

وأوضح أن عدم عرض القرارات على لجنة شؤون الموظفين بالوزارة ومراقبي شؤون التوظيف التابعين لديوان الخدمة المدنية يعد تجاوزاً، مما يجعل جميع القرارات بحكم الباطلة إجرائياً بحسب القانون، بالمخالفة لقرار مجلس الخدمة المدنية رقم 30 لسنة 2015 والقرار الوزاري 137 لسنة 2017 بوجوب العرض على لجنة شؤون الموظفين. وذكر أن بعض قرارات التعيين تم إصدارها دون الالتزام بشرط التدرج الوظيفي، كذلك إصدار قرارات وزارية مخالفة لقرار مجلس الخدمة المدنية بشأن وظائف ومرتبات الأطباء الكويتيين البشريين والأسنان، حيث تم تعيين أطباء في غير المستوى الوظيفي المسموح به بالقانون، كما لم تقم لجنة شؤون الموظفين بالوزارة بدعوة المتقدمين للوظائف الإشرافية لفتح مجال التنافس والمفاضلة.

وناشد البصيص سمو رئيس مجلس الوزراء وقف الظلم وإنصاف الأطباء، وقال إن على وزير الصحة احترام القانون ودولة المؤسسات والابتعاد عن التعسف وتجاوز اللوائح والنظم، ليسود مبدأ العدالة بين الجميع.

back to top