«الأشغال»: 23 مشروعاً تنفذ في محافظة الأحمدي

• الغنيم: تشمل القطاعات الإنشائية والصيانة والصحية
• الخالد: نحرص على التخفيف عن المواطنين والمقيمين

نشر في 08-08-2017
آخر تحديث 08-08-2017 | 20:30
جانب من لقاء «الاشغال» وبلدية الأحمدي
جانب من لقاء «الاشغال» وبلدية الأحمدي
كشفت وزارة الأشغال العامة عن تنفيذ العديد من المشاريع الإنشائية والصحية ومشاريع صيانة الطرق المختلفة في محافظة الأحمدي التي يبلغ إجماليها 23 مشروعاً، من شأنها التوافق مع التوسع العمراني الكبير الذي تشهده المحافظة في الآونة الأخيرة.
أكد محافظ الأحمدي الشيخ فواز الخالد، أن مؤسسات الدولة الرسمية وفي مقدمتها وزارة الأشغال العامة لا تألو جهداً لإنجاز العديد من المشروعات التنموية، التي من شأنها التيسير والتخفيف عن المواطنين والمقيمين عموماً في دولة الكويت وفي محافظة الأحمدي خصوصاً، نظراً إلى ما تشهده في الآونة الأخيرة من توسع عمراني كبير.

وثمن الخالد خلال اجتماعه أمس بديوان عام المحافظة مع وكيلة وزارة الأشغال المهندسة عواطف الغنيم وعدد من المسؤولين، الجهود الحثيثة التي تبذلها الوزارة لإنجاز الكثير من المشروعات الحيوية والتنموية في الوقت المحدد لها.

من جانبها، قالت الغنيم، إن محافظة الأحمدي لها النصيب الأكبر من مشروعات الوزارة بواقع 23 مشروعاً في مختلف المراحل، منها مشروعان لقطاع المشاريع النشائية وثمانية مشروعات تخص قطاع الهندسة الصحية، إضافة إلى سبعة مشاريع تخص قطاع الصيانة، وتسعة مشاريع لقطاع الطرق منها خمسة مشاريع قيد التنفيذ أهمها مشروع لخدمة منطقة الوفرة السكنية ومدينة الخيران وتطوير طريق النويصيب السريع .

بدوره أشار الوكيل المساعد لقطاع المشاريع الإنشائية المهندس غالب الشمري إلى أن المشاريع الإنشائية بالمحافظة تشمل مشروع مبنى الهيئة العامة للمعلومات المدنية في منطقة جنوب الصباحية وهو قيد التنفيذ حاليا وتم إنجاز 17 في المئة منه.

من ناحيته، قال الوكيل المساعد لقطاع الهندسة الصحية المهندس عبدالمحسن العنزي عن مشروع تجديد شبكات الصرف الصحي في منطقتي هدية والرقة، إنه يهدف إلى تحسين كفاءة الشبكة وتبديل الخطوط المتآكلة والمناهيل القديمة والوصلات المنزلية بإجمالي 74 كم من الأنابيب و2300 منهول.

وأوضح العنزي أن مشروع المياه المعالجة بمنطقة الوفرة بدأ مباشرة العمل به في مارس 2016 وبلغت نسبة إنجازه 35 في المئة ويتوقع الانتهاء منه في فبراير 2018، لافتاً إلى أنه سيحل العديد من مشاكل المياه في مزارع الوفرة.

أما الوكيل المساعد لقطاع الصيانة المهندس محمد بن نخي، فأشار إلى أنه تم عمل مسح شامل لوضع الطرق الداخلية بالمحافظة بإجمالي 638 كم، و137 كم للطرق الرئيسية، موضحاً أن 50 في المئة من طرق المحافظة بحاجة إلى صيانة عاجلة، كما أن هناك 9 ملايين متر مسطح بالمحافظة تحتاج إلى صيانة دورية.

وأشار إلى أن الوزارة وضعت خطة مستقبلية للسنوات المالية من 2017 إلى 2020 لصيانة الطرق بمحافظة الأحمدي بواقع أربعة عقود قيمتها 29 مليون دينار.

بدورها، قالت مديرة مشروع مجمع مدارس التربية الخاصة المهندسة هيفاء الجريوي إن المشروع سيتم تنفيذه بمنطقة العقيلة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، ويضم جميع الإعاقات ويشمل البنين والبنات ويضاهي المراكز العالمية، متوقعة مباشرة العمل به في ديسمبر 2018 والانتهاء منه في ديسمبر 2022.

back to top