البلدية: شركة عالمية لتصوير أراضي الكويت

المنفوحي: الإسراع في إجراءات مشروع «إنجاز» للشباب لافتتاحه قريباً

نشر في 08-08-2017
آخر تحديث 08-08-2017 | 21:15
المدير العام للبلدية م. أحد المنفوحي
المدير العام للبلدية م. أحد المنفوحي
عبر المدير العام للبلدية م. أحد المنفوحي عن فخره بما وصل اليه نظام اصدار رخص البناء الالكتروني في المحافظات، مشيرا إلى أن اصدار رخص البناء وايصال التيار الكهربائي وتسلم الحدود والآراء التنظيمية اعتمدت بشكل اساسي على «الديجيتال سيرفس»، وليس عن طريق الايميل، مما يعد خطوة مهمة، قائلا إن البلدية تفتخر بإشادة البنك الدولي، لأنها أحد العناصر الرئيسية لرفع مستوى الكويت بالنسبة لبيئة تحسين الأعمال.

وأشار المنفوحي، في تصريح صحافي، أمس، خلال العرض المرئي لإصدار رخص البناء إلكترونيا، إلى تطبيقه في 3 محافظات حتى الآن، لافتا إلى انه في مطلع سبتمبر سيطبق في الاحمدي، ومن ثم الجهراء والفروانية، مردفا أن اعتمادنا على الـ «جي اي اس» هو التكنولوجيا الرئيسية التي ننطلق فيها الى باقي المعاملات.

وبين «اننا بصدد التعاقد مع شركة عالمية للستلايت (قمر صناعي)، التي ستمد البلدية بصور دورية عن أراضي الكويت كجانب رقابي سيسهل العمل البلدي، حيث من لديه أرض فضاء في المحافظات الثلاث التي فتحنا (النظام) بها يستطيع تسلمها».

مشروع إنجاز

وعن مشروع إنجاز، أوضح المنفوحي أنه مشروع رائد لدعم الشباب، حيث إنه لأول مرة تبادر البلدية بوضع سوق يختبر فيه الشباب عن طريق محلات تؤجر لأصحاب المشاريع الصغيرة بأسعار رمزية جدا، وسنتكفل بعمل الدعاية اللازمة لهذا السوق، مشيرا إلى التعاون مع الصندوق الوطني لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في هذا الشأن.

وأضاف أننا وقعنا المشروع مع المقاول، وهو حاليا بمراحل التنفيذ، حيث تبلغ كلفته نحو مليون دينار، ويضم 150 محلا، لافتا إلى عقد اجتماع غدا مع صندوق «دعم المشروعات» لمناقشة اجراءات الإسراع في المشروع، إذ من المتوقع افتتاحه قريبا جدا.

back to top