«أوبر» ساو باولو... «فوم» ينقلك بـ «طوافة»

نشر في 09-08-2017
آخر تحديث 09-08-2017 | 00:04
No Image Caption
يتردد غوستافو بويدي على ساو باولو باستمرار في رحلات عمل تستمر كل منها أربعة أيام، وقد وجد هذا البرازيلي المقيم حالياً في الولايات المتحدة الحل للاختناقات المرورية في المدينة من خلال التنقل بالطوافات.

ويجد كثيرون من السكان البالغ عددهم 12 مليون نسمة في أكبر مدن أميركا اللاتينية أنفسهم باستمرار عالقين في زحمات سير خانقة. وفي المدينة حالياً 5.9 ملايين مركبة أي بمعدل واحدة لكل شخصين.

وفي ساعات الذروة، قد تمتد طوابير الاختناقات المرورية على مسافة تتراوح بين 330 كيلومتراً و576، غير أن تطبيقاً يحمل اسم "فوم" يتيح الاستعانة بطوافة للتنقل على غرار نموذج "أوبر".

هذا الخيار لجأ اليه بويدي المسؤول التسويقي لأميركا اللاتينية في شركة اتصالات كبيرة، وقد ركب في الطوافة التي نقلته سريعاً من حي ايتايم بيبي إلى المطار الواقع على بعد نحو ثلاثين كيلومترا.

يذكر أن ساو باولو أول مدينة في العالم تستفيد من خدمات "فوم" التابعة لمجموعة "إيرباص" الأوروبية المصنعة للطائرات والتي أطلقت عملياتها في أبريل الماضي.

وقالت المديرة التنفيذية في "فوم" أوما سوبرامانيان: "هدفنا إتاحة التنقل بالطوافة لعدد أكبر من الناس، وأن يُنظر للطوافة على أنها حل بديل".

وأضافت: "في البلدان الأميركية اللاتينية، يضيّع الناس ما يصل إلى 10 ساعات أسبوعيا في وسائل النقل".

واختيرت ساو باولو ضمن قائمة تضم 500 مدينة في العالم لإطلاق الخدمة بسبب كل نقاط القوة التي تتمتع بها.

وتضم ولاية ساو باولو مع سكانها البالغ عددهم 44.8 مليون نسمة (12 مليوناً في المدينة)، أكبر أسطول للطوافات في العالم.

وبحسب الجمعية الوطنية للطيران المدني، تضم المدينة 700 طوافة (32.8 في المئة من الأسطول الوطني) و528 مهبطا للطوافات.

back to top