ختام برنامج صغار «لوياك» الصيفي في حديقة الشهيد

نشر في 09-08-2017
آخر تحديث 09-08-2017 | 19:19
جانب من مشاركة صغار لوياك في حديقة الشهيد
جانب من مشاركة صغار لوياك في حديقة الشهيد
اختتم صغار "لوياك" برنامجهم الصيفي للفئة العمرية من 5 الى 12 سنة، في احتفال أقيم بحديقة الشهيد، بحضور عضو مجلس إدارة مؤسسة "لوياك" فتوح الدلالي، ومديرة قسم البرامج التطوعية نينار القامس وأولياء الأمور.

وشارك في البرنامج هذا العام أكثر من 120 طفلا، وانضموا إلى ورش عمل تساعدهم على إظهار مواهبهم وقدراتهم التي يستفيدون منها في حياتهم العملية، مثل فن الإتيكيت ودورة الإسعافات الأولية والطبخ وفن صناعة الاكسسوارات، إضافة إلى دورات أخرى في توعية الأطفال بأهمية المسؤولية الاجتماعية تجاه الآخرين.

ورحبت نائبة مدير البرامج التطوعية يسرا العيسى بأولياء الأمور الذين حرصوا على مساندة أبنائهم خلال فترة البرنامج، وتحدوا حرارة الصيف ليستمتعوا برؤية أطفالهم، وهم يتحدثون عن تجاربهم واستفادتهم من التجربة.

وتوجهت العيسى بالشكر إلى الجهات التي ساهمت في إنجاح البرنامج وأضفت السعادة والبهجة على قلوب الأطفال، من خلال تقديم الأنشطة المتنوعة التي شاركوا فيها بأدوار مختلفة للتعرف على طبيعة كل إدارة والخدمات التي يقدمونها للمجتمع، ممثلة في الإدارة العامة للإطفاء والإدارة العامة للنجدة والإنقاذ البحري و"سيفكو" و"ماكدونالد" و"النجم الثلاثي للدراجات النارية" و"مستشفى السلام" و"نادي كيوكشن للكراتيه". وأكدت حرص هذا البرنامج على غرس المبادئ الإنسانية التي تتبناها "لوياك"، من خلال الأنشطة التطوعية للأطفال وزياراتهم للمراكز التي تخدم الفئات من ذوي الإعاقة، بهدف دمجهم مع أقرانهم من الأطفال العاديين. يذكر أن برنامج صغار لوياك يهدف الى تنمية العلاقات الاجتماعية للأطفال، وتوسعة مداركهم العقلية، وغرس القيم الأخلاقية والاجتماعية، ونشر حب العمل والتعاون الجماعي، في إطار برنامج ترويحي تعليمي تطوعي يتناسب مع هذه الفئة العمرية.

back to top