أكد وكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون الإذاعة الشيخ فهد المبارك، أن الوزارة، بجميع قطاعاتها، تستعد حاليا بشكل مكثف للذكرى الثالثة على تكريم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد كـ"قائد للعمل الإنساني"، وإطلاق لقب "الكويت مركز للعمل الإنساني".

وقال المبارك لـ"الجريدة"، إن "الإذاعة وضعت خطة شاملة في مختلف المحطات، لتغطية هذه المناسبة، التي ستكون في 9 سبتمبر المقبل، حيث تم تخصيص دورة برامجية شاملة في ذلك اليوم، وتوحيد موضوع البرامج، للحديث عن دور الكويت، وعرض برنامج خاص يتناول مسيرة سمو الأمير في مجال العمل الإنساني".

Ad

وتابع: "كما سيتم تجهيز شبكة مراسلين من خارج الكويت، بالتنسيق مع المسؤولين، للحديث عن هذا الحدث المهم"، مضيفا: "سنقوم باستضافة الكثير من الكُتاب والسياسيين والمتخصصين في العمل الإنساني، لعرض الإنجازات التي قامت بها الكويت وأمير البلاد في إغاثة المنكوبين عبر برامج البث المباشر".

وأضاف: "الدورة البرامجية الخاصة ستكون مميزة، لتسليط الضوء على دور المؤسسات الحكومية التي تولي العمل الإنساني اهتماما كبيرا وبارزا، وفي مقدمتها الصندوق الكويتي للتنمية، مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، بيت الزكاة، جمعية الهلال الأحمر، إضافة إلى تبرعات أمير البلاد للمنظمات العالمية والإقليمية، وغيرها من المؤسسات المعنية بالعمل الإنساني، والتي تحتضنها الكويت".