أعلنت مجموعة (زين) للاتصالات اليوم الخميس انها أبرمت اتفاقا نهائيا لبيع حصتها الكاملة من أسهم الخزينة أي ما يمثل 84ر9 في المئة من حصة زين المدفوعة بالكامل من رأس المال إلى شركة الاتصالات العمانية (عمانتل).

وقالت المجموعة في بيان صحفي انه بموجب هذه الاتفاقية فانها ستبيع 7ر425 مليون سهم إلى شركة عمانتل مقابل 600 فلس (نحو دولارين امريكيين) للسهم الواحد مضيفة ان عملية بيع أسهم الخزينة ستحقق مبلغا قدره 4ر255 مليون دينار كويتي (نحو 1ر846 مليون دولار أمريكي) قبل المصروفات.

Ad

وذكرت ان سعر بيع أسهم الخزينة  ب600 فلس جاء بعلاوة نسبتها 33 في المئة على سعر السهم كما في اقفال 9 أغسطس الجاري وبعلاوة نسبتها 36 في المئة على السعر المتوسط المرجح للسهم خلال شهر واحد.

واوضحت أن بيع أسهم الخزينة سيؤدي إلى زيادة تعزيز ميزانية زين العمومية وتوفير سيولة كبيرة لعملياتها مبينة أنها ستستخدم عوائد بيع أسهم الخزينة لأغراض عامة للشركة بما في ذلك سداد بعض التزاماتها.

من جانبه قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة زين بدر ناصر الخرافي ان عملية بيع أسهم الخزينة ستعزز بشكل كبير من مرونة الاستراتيجية التشغيلية للمجموعة وذلك في الوقت الذي تواصل فيه الاستثمار بكثافة في مجال الخدمات الرقمية.

وأعرب الخرافي عن ترحيب الشركة باستثمار عمانتل مضيفا ان هذا الامر يوضح جاذبية وقوة وتنوع حجم أعمال الشركة حيث سيعزز هذا الاستثمار من جهودها خلال الفترة المقبلة.

يذكر ان عملية بيع أسهم خزينة مجموعة زين حصلت على موافقة هيئة أسواق المال الكويتية وكذلك مجلس إدارة كل من شركة عمانتل ومجموعة زين فيما تخضع هذه الصفقة لموافقات الهيئات التنظيمية في دولة الكويت علما أن من المتوقع أن يتم الانتهاء من عملية البيع في الربع الثالث من العام 2017.

وتولى سيتي بنك دور المستشار المالي لهذه الصفقة في حين تولى مكتب ميسان مسؤولية الاستشارات القانونية.