القلعة تتزين لحفلات اليوبيل الفضي الـ 26

نشر في 11-08-2017
آخر تحديث 11-08-2017 | 00:00
No Image Caption
يتزين قلب القاهرة وتحديداً إحدى أعرق القلاع تاريخياً (قلعة محمد علي) لاستقبال حفلات اليوبيل الفضي لمهرجان القلعة، وهو الحدث الذي ينتظره كثير من العشاق مساء غد، حيث تنطلق فعاليات الدورة الـ26 من مهرجان القلعة للموسيقى والغناء والتي تستمر 14 يوماً متصلة.

حفل الافتتاح ينطلق على مسرح المحكى 1 بصوت المطربة نسمة محجوب وبحضور وزير الثقافة الكاتب حلمي النمنم، ود. إيناس عبدالدايم، رئيسة المهرجان، رئيسة دار الأوبرا المصرية.

وتشهد هذه الدورة 27 حفلاً فنياً مجانياً يشارك فيها مجموعة مميزة من العازفين والمطربين والفرق الفنية الغنائية، من بينهم العازف سعيد الأرتيست، الذي سيحيي حفلته ثاني أيام المهرجان، في حين ستقيم فرقة فؤاد ومنيب الشهيرة عروضها على المحكى 1 في اليوم الثالث، وستكون الجمعة الأولى من أيام المهرجان على موعد مع الغناء والرقص الغربي مع الفنانة منى بوركهارد، والتي ستقدم الحفل بصحبة فرقتها، كما تقدم فرقة المولوية على المسرح ذاته مُشاركة مميزة في الأسبوع الأخير من أيام المهرجان، بجانب عدد وافر من الفرق والعازفين.

فيما تنطلق الحفلات على المسرح الثاني في العاشرة مساء، ويحييها نخبة من نجوم الغناء بمصر والوطن العربي أبرزهم علي الحجار، والذي يقدم حفلته في مساء الخميس من الأسبوع الثاني من أيام اليوبيل الفضي مع فرقته، أما الفنان مدحت صالح فستكون حفلته هي الختام للدورة الـ26 لهذا العام، كما يشارك هذا العام الفنان هشام عباس وفرقته في الجمعة الأخيرة من فاعليات المهرجان، وعدد آخر من نجوم الوطن العربي في مقدمهم إيمان البحر درويش ومحمد الحلو وخالد سليم والتونسية غالية بن علي، والمطرب أحمد سعد ومحمد محسن، والفنان السوري مجد القاسم، ويطل بالموسيقى والإنشاد الصوفي الشيخ ياسين التهامي، إضافة إلى وجود نجم برنامج "Arab Idol" في مواسمه السابقة أحمد جمال.

back to top