في صفقة مفاجئة وذات تأثيرات متباينة على التوزيعات وحركة الأسهم المستقبلية، أعلنت مجموعة "زين" أنها أبرمت اتفاقاً نهائياً لبيع حصتها الكاملة من أسهم الخزانة، بما يعادل 9.84% من حصتها المدفوعة بالكامل من رأسمال الشركة المصدر، إلى شركة الاتصالات العمانية "عمانتل".

وقالت المجموعة إنها بموجب هذه الاتفاقية ستبيع 425.711.648 سهماً إلى "عمانتل" بسعر 600 فلس للسهم، وذلك بعلاوة 33% على سعره في إقفال أمس الأول، و36% على متوسطه المرجح خلال شهر واحد، مبينة أن حصيلة البيع ستصل إلى 255.4 مليون دينار (846.1 مليون دولار) قبل المصروفات.

Ad

وتعقيباً على الاتفاق، قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة بدر الخرافي إن "بيع أسهم الخزانة سيعزز بشكل كبير سيولة المجموعة واستراتيجيتها التشغيلية، فضلاً عن مواصلتها الاستثمار الكثيف في مجال الخدمات الرقمية".

وفي موازاة دعم هذا الاتفاق لتداولات سهم "زين" في البورصة، لتبلغ نحو 50% من إجمالي سيولة الجلسة الأخيرة لهذا الأسبوع، استقرت سيولة بقية الأسهم القيادية، وبقيت حول مستوياتها السابقة، بينما تراجع نشاط الأسهم المضاربية إلى أدنى مستوياته، ولم يبرز سوى سهم الاستثمارات لارتباطه بسهم "زين"، وبتداولات بأقل من 5 ملايين سهم، ليسيطر هذا الأخير على السيولة والنشاط.