تشلسي يستهل حملة الدفاع عن اللقب أمام بيرنلي

السيتيزن في مواجهة برايتون وليفربول يصطدم بواتفورد

نشر في 11-08-2017
آخر تحديث 11-08-2017 | 17:32
تستكمل اليوم منافسات المرحلة الأولى الافتتاحية من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، حيث يلتقي تشلسي مع بيرنلي، وليفربول مع واتفورد، ومانشستر سيتي مع برايتون.
يبرز نادي مانشستر سيتي، الذي أنفق نحو 200 مليون جنيه استرليني (264,8 مليون دولار)، لتعزيز صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية، أبرز المرشحين لإسقاط تشلسي عن عرش الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما يستهل مشواره في الدوري اليوم امام برايتون.

وبعد موسم أول صعب في أحد أبرز دوريات كرة القدم، خرج مدرب سيتي الإسباني جوسيب غوارديولا خالي الوفاض، وأنهى الدوري في المركز الثالث بفارق 15 نقطة عن تشلسي، وهو ما لم يعتده في تجاربه التدريبية السابقة مع برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني.

كان رد فعل النادي المملوك من الإماراتي الشيخ منصور بن زايد آل نهيان واضحا في سوق الانتقالات، اذ ضم ثلاثة مدافعين هم كايل ووكر، والفرنسي بنجامان مندي والبرازيلي دانيلو، الى الحارس الدولي البرازيلي إدرسون موراييس ولاعب الوسط البرتغالي برناردو سيلفا.

ورجح النجم الويلزي السابق لنادي مانشستر يونايتد، راين غيغز، ان يكون "مانشستر سيتي الفريق الذي يجب التغلب عليه" هذا الموسم.

وأضاف الجناح السابق، الذي يتعاون حاليا مع شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، "تابعتهم في المراحل الاخيرة من الموسم الماضي، ولاعبو المقدمة الذين يتمتعون بهم مخيفون".

قوة هجومية

ورغم القوة الهجومية، بدا أداء سيتي غير ثابت في المواقع الخليفة لاسيما قلب الدفاع، ما دفع غوارديولا إلى التركيز على استقطاب المدافعين استعدادا للموسم المقبل.

ومن المتوقع أن يحل إدرسون بدلا من التشيلي كلاوديو برافو بين الخشبات الثلاث، بينما سيوفر مندي ووكر، أغلى مدافعين في العالم، قوة وسرعة للنادي الإنكليزي الشمالي في مركزي الظهيرين.

ومع جون ستونز والفرنسي الياكيم مانغالا، يصبح سيتي متمتعا بأحد أغلى خطوط الدفاع في كرة القدم. إلا أن ذلك لا يثير استغراب غوارديولا، لاسيما أن الإنفاق الإنكليزي في سوق الانتقالات الصيفية تجاوز حتى الآن هذا الموسم عتبة 900 مليون جنيه.

وقال غوارديولا "أرغب في ان أدفع مبالغ أقل، وذلك لفائدة النادي والجميع، الا ان السوق هو السوق".

وأضاف "كل الأندية تنفق الكثير من المال، وليس فقط نحن".

البلوز للبدء بقوة

في المقابل، بقي تشلسي الذي أحرز اللقب عام 2016 للمرة الثانية خلال ثلاثة مواسم، متواضعا في سوق الانتقالات، في ما تردد انه كان على عكس الزخم الذي أراده مدربه الايطالي أنطونيو كونتي الذي يستهل حملة الدفاع عن لقبه امام بيرنلي اليوم.

إلا ان كونتي تمكن من ضم المهاجم الاسباني ألفارو موراتا من ريال مدريد، علما بأن هدفه الأساسي لتعزيز خط الهجوم كان لوكاكو نفسه. ويرجح ان يكون الوافد الاسباني الجديد بديلا لمواطنه دييغو كوستا الذي أبلغه كونتي انه ليس ضمن خططه المقبلة.

موسم مورينيو

وشدد المدرب الايطالي على انه هدفه سيكون تفادي "موسم مورينيو"، في الاشارة الى قيادة الاخير تشلسي الى لقب الدوري عام 2015، والتراجع بشكل كبير في السنة التالية، ما أدى الى إقالته.

وفي بقية المباريات يلتقي واتفورد مع ليفربول، وكريستال بالاس مع هادرسفيلد، وايفرتون مع ستوك سيتي، وساوثمبتون مع سوانسي سيتي، ووست بروميتش البيون مع بورنموث.

من المتوقع أن يحل إدرسون بدلاً من التشيلي كلاوديو برافو بين الخشبات الثلاث
back to top