اختتم فريق الكويت لكرة القدم استعدادات المرحلة الأولى من فترة الإعداد بفوز عريض على السالمية بثلاثة أهداف من دون رد، في مباراة ودية جمعت بينهما امس الأول على استاد نادي الكويت، وأدارها الحكم عمار أشكناني.

سجل أهداف المباراة فهد حمود، وطلال جازع "هدفين"، حيث افتتح حمود التسجيل في الشوط الاول بهدف من ضربة رأس، سددها على يمين الحارس نواف المنصور، في حين اضاف طلال جازع الهدف الثاني بعد اختراق ناجح من العمق، وفي الشوط الثاني كرر جازع نفس اللعبة، ليضيف الهدف الثالث.

Ad

وجاءت المباراة مفيدة للطرفين، حيث وقف كل مدرب سواء مدرب الكويت عبدالله أبوزمع أو مدرب السالمية عبدالعزيز حمادة، على مواطن القوة والضعف في فريقه.

ويحسب للكويت في المباراة تركيز اغلب اللاعبين على تنفيذ التعليمات، وإغلاق المساحات امام السالمية، في المقابل لم يكن دفاع السالمية موفقا، لاسيما فيما يخص الأطراف، كذلك جاءت الفعالية الهجومية للسماوي غير مجدية باستثناء اول ربع ساعة، حيث لاحت فرصة للمغربي زهير اوشن، سددها بجوار القائم للحارس عبدالرحمن الحسينان، كما سجل عدي الصيفي هدفا ألغي بداعي التسلل.

رضا في الكويت

من جانبه، أبدى مدرب الأبيض عبدالله ابوزمع رضاه عن مستوى فريقه، بعيدا عن حسابات الفوز على السالمية، لافتا الى انه لمس التزام اللاعبين طوال المباراة، وحرصهم على تطبيق التعليمات، والخطة التي دخل بها الأبيض المباراة.

ووصف أبوزمع الفوز على السالمية بالمعنوي، مؤكدا أن العمل سيتواصل في الكويت، للدخول في منافسات الموسم الجديد، بكل قوة للحفاظ على مكتسبات الموسم الماضي.

وعن غياب بعض اللاعبين ومنهم فهد العنزي، ومصعب الكندري، قال أبوزمع، ان الاصابات التي يعانيها الثنائي طفيفة، ولن تمنعهما من مواصلة التدريبات مع الفريق اعتبارا من الغد، في معسكر تركيا.

وشدد أبوزمع على أن الموسم الحالي، أصعب من الموسم الماضي، لاسيما ان إقرار دوري الدرجتين حصر المنافسة على 8 فرق، ستقاتل في كل مباراة.

المغادرة فجر اليوم

من جانبه، كشف نائب رئيس جهاز الكرة عادل عقلة أن الأبيص سيغادر الى تركيا فجر اليوم، على ان يخوض اول تدريباته مساء اليوم.

واستبعد عقلة دخول أي عناصر جديدة على الأبيض في معسكر تركيا، في إشارة لعدم انتهاء الكويت من مفاوضاته مع أي لاعب جديد حتى الآن.

بدوره، قال مدرب السالمية عبدالعزيز حمادة إن المباريات الودية مفيدة للوقوف على الأخطاء، ومحاولة تصحيحها في الفترة المقبلة.

وأضاف حمادة انه يتطلع لتقديم الافضل في المباريات الودية المقبلة، أمام برقان يوم الاثنين المقبل، وأمام اليرموك 18 من الشهر الجاري.