ردّت نجوى كرم على انتقادات طاولتها أخيراً بسبب طريقة غنائها في مهرجانات الأرز الدولية واتهامها بالنشاز، وقالت عبر إحدى صفحاتها الاجتماعية: «أحييتُ أربع حفلات في الجزائر، وكان صوتي كالعادة مضيئاً. «أتيت فوراً من الجزائر إلى الأرز في لبنان، وبقيت من السابعة مساء إلى الثامنة والنصف صباحاً وسط الجو البارد، وبدأت متأخرة بتمريناتي بسبب وجود غيري من الفنانين».

تابعت: «انتظرت طويلاً إلى الثانية عشرة ليلاً حتى بدأنا نعدّ للأوبريت. تعبت، وشعرت بالإرهاق والبرد، والظروف انعكست على صوتي».

Ad

«نحن بشر»، قالت كرم، وأضافت: «ولم أر أن من المناسب أن أغيّر ما كان معدّاً لي، وهو موّال للراحل وديع الصافي».

وطمأنت كرم جمهورها على صوتها موضحة أنها مكثت ثلاثة أيام من دون غناء، وأوضحت: «صمتُّ وأدفأت صوتي فرجع إلى ما كان عليه. لا تخافوا! لا يجب أن يتوقف الصوت، الصوت يدّل إلى نفسه».

أما راغب علامة فاستغل مواقع التواصل ليوجّه معايدة خاصة إلى المرأة التونسية بمناسبة عيدها، الذي يصادف غداً 13 أغسطس الجاري، ونشر عبر إحدى صفحاته الاجتماعية مقطع فيديو وعلّق: «في عيد المرأة التونسية أتوجه بكل المحبة والاحترام إلى هذه المرأة المميزة. سأكون بإذن الله على موعد معكم يوم 13 أغسطس على مسرح بنزرت في يوم المرأة التونسية».

صورة ونصيحة

شاركت الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي متابعيها عبر صفحتها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لها برفقة زوجها مبارك الهاجري وابنها فاهد، وفوجئ كثيرون كم أصبح الأخير شاباً، عدا عن وسامته. وعلقت النجمة: «صباح الحب. ما شاء الله، لا قوة إلا بالله. الله لا يفرقنا. أحبكم يا أغلى من في دنيتي كلها فاهد فاطمة لولو مبارك لندن».

وكانت أحلام أحيت حفلة فنية في لندن، حيث غصّت قاعةLondon Palladium الملكية بالجاليات الخليجية والعربية المتوافدة من بريطانيا والدّول المجاورة، لتكون الحفلة من أقوى الحفلات العربية والخليجية في بلاد الاغتراب لهذا العام.

قدّمت أحلام مجموعة كبيرة من أشهر أغاني أرشيفها الفني بمشاركة كورال ضخم وعازفين، وهي ظهرت بإطلالة غريبة ومميزة باللون الليلكي حملت توقيع دار «غوتشي» العالمية للأزياء، وتزيّنت بجواهر ساحرة أضفت لمسة من الفخامة على إطلالتها.

بدورها، نشرت يارا صورة لها عبر حسابها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، أدارت فيها ظهرها للكاميرا فيما نظرت إلى الخلف، فخطفت الأنظار بجمالها ونعومتها كالمعتاد.

الفنانة اللبنانية حرصت من خلال الصورة على توجيه النصيحة إلى متابعيها، متمنية منهم ألا ينظروا إلى الخلف إلا إذا أرادوا أن يتعلموا شيئاً من الماضي، وكتبت: «لا تنظر إلى الوراء إلّا لتتعلم... تقدّم وارمِ ما فاتك خلف ظهرك وانظر إلى الأعلى فهناك رب يُسعدك».

يذكر أن يارا أطلقت أخيراً أغنية «معذبني الهوى» التي ستندرج ضمن أغاني ألبومها الجديد المقرر طرحه قريباً في الأسواق.

بشار السبيعي عاتب على أبيه

كشف بشار السبيعي، نجل الممثل السوري الراحل رفيق السبيعي، أنّ والده حرمه من الميراث، هو وشقيقه الراحل عامر. وعلّق على أحد حساباته الافتراضية: «علمت منذ يومين أن والدي حرمني أنا وأخي المرحوم عامر من الميراث، لأننا خرجنا عن طوعه ورحلنا عن دمشق، رافضين الظلم، ولننشد نصرة المظلوم بالكلمة والقلم والتعبير الحرّ».

وتابع: «أصبح ثمن الكلمة الحرة غالياً جداً عندنا معنوياً ومادياً، لكنني لن أتخلى عن حقي في قولها ولو كلفتني حياتي». وختم: «سامحك الله يا أبي».

وكان ذكر سابقاً أنّ آخر اتصال جمعه بوالده كان عام 2012، بسبب موقفه المناوئ للنظام السوري واختلافهما حول تأييد الرئيس السوري بشار الأسد.