دفعت عودة بعض المسلسلات الشهيرة، مثل «إكس فايلز» و«ويل أند غريس»، إلى شاشة التلفزيون مجدداً، إلى اعتقاد بعض المعجبين إمكانية إعادة إنتاج أي عمل تلفزيوني يعود إلى حقبة التسعينيات.

لكن مات لوبلان، الشهير بـ»جوي» في مسلسل «فريندز»، قال لموقع «ديلي بيست» الأميركي إنه لا يرى أن هذا الأمر سيتحقق.

Ad

ولا يرى لوبلان، الذي يروِّج حالياً للموسم الأخير من مسلسله «إبسودس»، أن فكرة إعادة إنتاج مسلسل «فريندز» بعيدة الاحتمال فقط؛ بل يعتقد أيضاً أنها فكرة بشعة.

وتساءل: «أية قصة نرويها هنا؟ لقد سلكت شخصيات المسلسل طرقاً منفصلة، وتقدم جميعهم في السن، لدى كل شخص شاهد المسلسل تصور مختلف عما أصبحت عليه ريتشيل، وروس، ومونيكا، وتشاندلر، وفيبي، وجوي، بعد مرور 13 عاماً على عرض الحلقة الأخيرة للمسلسل، أعتقد أنه من الأفضل ترك التصورات المختلفة لكل مشاهد كما هي».

وتابع لوبلان: «كان المسلسل يتحدَّث عن فترةٍ مُحدَّدةٍ في حياة الناس، ألا وهي الفترة التي تلي الانتهاء من الدراسة وتسبق الزواج، تلك الفترة التي يكون فيها أصدقاؤك بمثابة شبكة دعم بالنسبة لك، بمجرد انقضاء هذه الفترة، فإن هذا يعني انتهاءها بلا رجعة».

يذكر أنه مر عام ونصف العام على تجمع 5 أو 6 أبطال من المسلسل لحضور حلقة خاصة في هيئة الإذاعة الوطنية الأميركية، التي أُعدت كتحية للمخرج جيمس بوروز، وقد روج لها باعتبارها لم شمل لأبطال المسلسل.